رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مسئول دولي: نطاق برامج تعاون الأمم المتحدة مع مصر يتسع ويتنوع بشكل مستمر

ريتشارد ديكتوس
ريتشارد ديكتوس

أشاد ريتشارد ديكتوس المنسق والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر بالتعاون القائم مع مصر في عدد من المجالات، مؤكدا أن نطاق برامج تعاون الأمم المتحدة مع مصر يتسع ويتنوع بشكل مستمر.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية اليوم مع ريتشارد ديكتوس والوفد المرافق له ، وذلك بحضور مساعد وزير الخارجية للتعاون الدولي للتنمية.
وقدم المسئول الأممي ، خلال اللقاء ، عرضاً موجزاً حول أنشطة المكتب، مستعرضاً علاقات التعاون والشراكة بين مصر والأمم المتحدة في عدة مجالات، ومشيرا إلى المشاورات المثمرة والمنتظمة التي تتم مع عدد من المؤسسات الحكومية في عدد من المجالات التنموية.
وأوضح أن التعاون مع مصر تم من خلال 3 مبادرات ومشروعات كبرى لدعم تكامل جهود الحكومة المصرية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ودعم تمويل القطاع الخاص وبرامج المرأة وغيرها، وكذلك دعم استراتيجية مصر لمحاربة الفقر من خلال رؤي بعيدة المدي.
وأشاد المسئول الأممي في هذا السياق بنجاح مصر في تحقيق تقدم مضطرد في هذا الملف والاستمرار في تحقيق إنجازات للوصول إلى الأهداف الموضوعة..مؤكداً دعمه الكامل للبرامج التنموية التي تقوم بها الحكومة وتطلعه لتطوير التعاون المثمر القائم مع الحكومة المصرية بما يخدم رؤيتها

للتنمية المستدامة..وموضحاً أنه يعتزم ترتيب ندوة لمناقشة ما حققته مصر في هذا السياق وكيفية البناء عليه.
ومن جانبه .. رحب رئيس مجلس الوزراء بالمسئول الدولي والوفد المرافق له..معرباً عن تطلع مصر إلى تعزيز التعاون مع الأمم المتحدة في مختلف المجالات بما ينعكس إيجاباً على وتيرة التنمية في مصر..ومؤكداً اهتمام الحكومة بدعم عمل المكاتب الإقليمية للأمم المتحدة في مصر وتوفير الدعم اللازم لأداء مهامها والاستفادة من الخبرة الدولية في المجالات التنموية المختلفة.
وتناول رئيس مجلس الوزراء جانباً من الخطوات التي تتم حالياً لتحقيق التنمية الشاملة..قائلا : "إن مصر تسعى من خلال استراتيجيتها إلى تعبئة المزيد من الموارد لتسريع تنفيذ أهداف التنمية المستدامة ال17 بحلول عام 2030 ".. منوها بأن هذه الأهداف ترتكز على بناء المواطن المصري بدءاً من الصحة والتعليم والعمل والترابط بين مراحل التنمية.