رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعرفي على .. وصفات طبيعية لتنعيم الشعر

تنعيم الشعر
تنعيم الشعر

تسعى جميع الفتيات للحصول على شعر حريري ناعم، ظنا بأن جمال المرأة لا يكتمل بدون شعر ناعم ولامع، ولذلك يلجأن إلى الكريمات الكيميائية، والمكوات الحرارية لتنعيم خصلات الشعر، والتخلص من التموجات الطبيعية الموجودة في الشعر.

ولأن الكريمات والوصفات الكيميائية والمكواة الحرارية تسبب تلف بصيلات الشعر وتساقطه بشكل كبير، كما أنها تسبب الكثير من الأضرار السيئة على صحة الجسم العامة، دون ذكر التكلفة المادية العالية، فيكون الحل الوحيد والآمن هو الوصفات المنزلية، والاعتماد على العناصر الطبيعية.

وفي السطور التالية، نقدم لكم طريقة طبيعية للحصول على شعر ناعم ولامع، بدون مجهود، وبدون تكلفة مادية مرهقة.

* البيض:

- اخلطي بياض بيضة واحدة، مع ملعقة من زيت الزيتون والعسل حتى تحصلي على عجينة ناعمة، ثم ضعيها على شعرك الرطب وفروة رأسك، وغطيه لمدة 30 دقيقة، ثم اغسلي شعرك بالشامبو والماء البارد.

- اخفقي بيضتين معا حتى تحصلي على قوام رغوي، ثم أضيفي ملعقتين من زيت اللوز ونصف كوب من الزبادي، وضع الخليط على شعرك وفروة رأسك لمدة 30 دقيقة، ثم اشطفي الشعر بالشامبو والماء البارد.

* جوزالهند:

- ضعي زيت جوز الهند الدافئ على شعرك من الجذور وحتى الأطراف، ودلكي برفق لبضع دقائق، ثم غطي شعرك لمدة 30 دقيقة على الأقل، ثم اشطفيه بالماء، ثم بالشامبو والبلسم كالمعتاد.

- اضيفي عدد من أوراق الكاري إلى ملعقتين من زيت جوز الهند، وسخنيها حتى تصبح دافئة، وعندما تبرد دلكي فروة الرأس والشعر بهذا الخليط، وغطي شعرك بمنشفة دافئة لمدة 30 دقيقة، ثم اغسلي الشعر بالشامبو.

* العسل:

- اخلطي ملعقتين من العسل في كوبين ماء دافئ، وضعي الخليط في زجاجة رذاذ، وبعد غسل الشعر بالشامبو، رشي الخليط على شعرك، ثم دليكه ببطء في فروة الرأس لمدة 5 دقائق، واتركيه لمدة 15 دقيقة أخرى، ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

- اخلطي قليل من العسل مع البلسم الخاص بك الذي تستخدميه مرة أو مرتين في الأسبوع.

* جل الصبار:

- اخلطي 4 ملاعق من جل الصبار، مع ملعقتين من زيت جوز الهند، و 3 ملاعق من الزبادي، حتى تحصلي على عجينة، ثم طبقيها على شعرك الرطب، و إتركيها لمدة 30 دقيقة، ثم إشطفيها بالماء الفاتر.

- اطحني بعض زهور الكركديه، ثم إمزج معها نصف كوب من جل الصبار، وملعقة من زيت الزيتون، وضعي هذا المزيج على شعرك واتركيه لمدة 20-30 دقيقة، ثم اغسلي شعرك كالمعتاد.

* الزبادي:

- مشطي شعرك بالطريقة المعتادة باستخدام مشط واسع الأسنان، ثم ابدأي في توزيع الزبادي في جميع أنحاء شعرك، ثم غطي شعرك لمدة 30 دقيقة، قبل شطفه بالماء الفاتر ثم بالشامبو و البلسم.