رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عبد العال يدعو رئيس فيتنام لزيادة الاستثمارات في مصر

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

  أكد الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، على عمق الروابط والعلاقات التاريخية التي تجمع بين مصر وفيتنام، والتي ترجع إلى عام 1963.

 جاء ذلك خلال استقباله، تران داي كوانج رئيس فيتنام، في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى جمهورية مصر العربية، بحضور السيد الشريف وكيل أول مجلس النواب و سليمان وهدان وكيل المجلس، و المستشار أحمد سعد الدين الأمين العام لمجلس النواب، وعدد آخر من رؤساء اللجان النوعية بالبرلمان.

كما أكد على التنسيق المتبادل بين البلدين في الكثير من المحافل الإقليمية والدولية في القضايا التي تهم كل طرف. كما تطرق إلى العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وتمنى أن تكون على المستوى ذاته من العلاقات السياسية، داعياً الجانب الفيتنامي إلى مزيد من الاستثمارات في مصر، خاصة بعد صدور قانون الاستثمار الجديد

الذي يمنح المستثمرين الأجانب الكثير من الامتيازات والتسهيلات.

وتطرقت المباحثات إلى جهود مكافحة الإرهاب في مصر، حيث أكد الدكتور عبدالعال على النجاحات التي حققتها مصر في هذا المجال، نتيجة ليس فقط للإجراءات الأمنية، وإنما للسياسات الاقتصادية، وكذلك الثقافية والاجتماعية التي استهدفت تطوير الخطابين الديني والتعليمي.

وعلى الصعيد البرلماني، أكد الدكتور عبدالعال على حرص مجلس النواب على تطوير العلاقات البرلمانية مع الجانب الفيتنامي، سواء من خلال تبادل زيارات الوفود البرلمانية أو من خلال جمعية الصداقة البرلمانية التي تم تشكيلها بالفعل بين البلدين.