رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حضور نسائي لافت بملتقى الشباب العالمي بوادي النطرون

بوابة الوفد الإلكترونية

كتبت - لُجين مجدي:

 تميز اليوم الأول من ملتقى الشباب العالمي، الذي يقام حاليًا بمركز لوجوس البابوي بوادي النطرون، بمشاركة نسائية كبيرة، حيث التقت رائدة العمل المجتمعي، الدكتورة ماجدة جبران، الشهيرة بـ"ماما ماجي"، والراهبة الأم أنسطاسية، بالشباب المشارك في الملتقى.


تحدثت ماما ماجي عن الخدمة المجتمعية وأهميتها، مستشهدةً بالنموذج الذي قدمه السيد المسيح الذي كان يجول يصنع خيرًا.
 أما الراهبة أنسطاسية فتحدثت عن رحلتها للحصول على الدكتوراه من معهد الدراسات القبطية، وما اكتسبته منها على المستوى الشخصي والروحي.

 

كما تضمن اليوم الأول بالملتقى العديد من الفقرات الثقافية والروحية وعروض فنية معبرة عن مبادئ الكنيسة القبطية فى أجواء من السعادة لهذا الحدث الفريد والأول للكنيسة الأرثوذكسية في حضور أعداد كبيرة من الشباب القبطي

والرموز المجتمعية.

 

كان قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، افتتح مساء السبت الملتقى العالمي الأول لشباب الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، ويشارك في فعالياته، التي تستمر أسبوعًا، عدد من أحبار الكنيسة.
 

 يعد الملتقى، الذي يأتي تحت شعار "عودة إلى الجذور"، هو التجمع الأول من نوعه لشباب الأقباط من جميع أنحاء العالم، ويتضمن برنامجه، إضافة إلى الجانب الروحي جوانب ثقافية وسياحية في معالم مصر المميزة، الذي يضم 200 شاب من شباب كنائس المهجر.