رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أم تضحى برضيعتها وأب ينهى حياة طفليه.. أبرز 11 جريمة قتل بشعة خلال عيد الأضحى

بوابة الوفد الإلكترونية

كتبت -شيماء سبع ودعاء العزيزي

شهدت ايام  عيد الاضحي، العديد من الحوادث البشعه التي أثارت الراي العام، وجسدت صورا أمتزجت بها دماء الضحايا  بدماء الاضاحي في مشهد درامي يثير الرعب والفزع.

وكان ابرز تلك الجرائم قتل ربه منزل لابنتها ،واخر القي بطفليه في نهر النيل ،وزوج ذبح زوجته بنفس السكين الذي استخدمة في ذبح الاضحية ،واخر طعن  زوجته برقبتها بسبب معلقه سكر ،واخر دفع حياته ثمنا لاشهارة الاسلام.   

وترصد "بوابه الوفد"خلال السطور التالية أبشع  وابرز تلك الجرائم خلال أيام عيد الاضحي.

 

مريضة نفسية.. قتلت طفلتها شنقاً

تجردت من مشاعر الأمومة وبنفس مريضة انهت حياة طفلتها والتى لم تكمل عامها الأول، بعد صلاة العيد بساعات قليلة ضحت بابنتها.

كانت مديرية أمن الإسكندرية، قد أصدرت بيان بشأن العثور على جثة الطفلة "ع ج ر" البالغة من العمر عام معلقة بشال ملفوف حول رقبتها مثبت طرفه الآخر بنافذة حجرة سكنها.

وأكدت الأم " ن.ن" أنها توجهت لزيارة أحد أقارب زوجها بالمنزل المجاور وتركت الصغيرة بالمنزل بمفردها وعند عودتها فوجئت بها مشنوقة ومعلقة على النافذة تم تشكيل فريق بحث برئاسة العميد محمد عبد الوهاب، رئيس المباحث الجنائية، بإشراف اللواء شريف زكي مدير المباحث لكشف غموض الحادث وكشفت التحريات عن أن الام هي متركبة الواقعة.

وبمواجهتها ادعت في اعترافاتها أنها لم تتعمد قتل طفلتها، مشيرة إلى أن حالة نفسية انتابتها وقت الحادث دفعتها للجريمة ولم تكن في وعيه.

يهشم رأس زوجة شقيقه أثناء ذبح الأضحية

ومن الاسكندرية الي كفر الشيخ ،فلم يمر أول أيام عيد الأضحى المبارك مرور الكرام،فقد شهدت قرية الكوم الطويل بمركز بيلا،  جريمة قتل بشعة، عندما أقدم مختل عقليًا على قتل زوجة شقيقه"إدارة.م.ع.أ" 55 سنة، ربة منزل ،بالساطور أثناء قيامهم بذبح أضحية عيد الأضحى داخل منزلهم بقرية الكوم الطويل التابعة لمركز بيلا،

تم تشكيل فريق البحث الجنائى الذى انتقل إلى محل واقعة وتبين من تحريات فريق البحث وسؤال نجل المجنى عليها ويدعى "رضا.ا.م.ا" 29 سنة ، أن مرتكب الواقعة "أحمد.م.ا.ا" 30 سنة، عاطل،يعانى من اضطرابات نفسية، حيث قام بالتعدى على المجنى عليها بأداة حادة "ساطور" وحدوث الإصابات التى أودت بحياتها،

وعقب ارتكاب الواقعة استمرت حالة الهياج الشديد لدى المتهم حتى وصول رجال مباحث بيلا، وقام الضباط بتهدئة المتهم للسيطرة عليه وانتزاع "الساطور" خاص بالمدعو "م.م.إ" الجزار القائم على ذبح الأضحية من يده، والقبض عليه. وتم نقلها لمشرحة مستشفى كفر الشيخ العام، وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق.

ضبط شاب طعن شقيقته بالرقبة حتى الموت

 وفي ثان ايام عيد الاضحي ،شهد مركز جرجا جنوب محافظة سوهاج ،جريمة قتل بشعة بقيام شاب بقتل شقيقته بطعنها عدة طعنات بالرقبة حتى فارقت الحياة،و تبين من خلال التحريات قيام شاب بالتعدى على شقيقته "ك . ا . ا 16 سنة" باستخدام سلاح أبيض وطعنها عدة طعنات متفرقة بالرقبة مما نتج عنه وفاتها في الحال.وذلك بسبب خلافات أسرية، وتم ضبط المتهم والسلاح المستخدم واعترف بارتكابه الواقعة.

مفاجأة مثيرة في قضية مقتل طفلي الدقهلية

فجر والد الطفلين "ريان ومحمد" المعروفان بـ"طفلي الدقهلية"، الذان عثر على جثتهما أمس في مياه النيل بدمياط، مفاجأة من العيار الثقيل خلال التحقيقات، حيث اعترف والد الطفلين والذي يدعى محمود نظمي السيد"، بقتلهما.

 وقال الأب في التحقيقات، إنه قام بإلقائهما من أعلى كوبري فارسكور في المياه، وادعى اختطافهما، مختلقًا قصة ذهابه إلى الملاهي بصحبة الصغيرين على خلاف الحقيقة.

وادعى الجاني خلال التحقيقات، بأنه مريض نفسي، مبررًا ارتكابه لجريمة قتل أبنائه بأنه لا يصلح أن يكون أبًا لهما، نظرًا لارتكابه الكثير من الكبائر والأفعال التي تسيء لسمعتهما وتصبح وصمة عار لهما في كبرهما.

كانت تمكنت قوة من ضباط مباحث مركز شرطة ميت سلسيل فجر اليوم الجمعة، من ضبط والد الطفلين "ريان"، و"محمود"، اللذين اختطفا مساء أول أيام العيد، بعد اختفائه في ظروف غامضة عقب تشييع جنازة الصغيرين.

زوج يذبح زوجته بسكين الأضحية

"أنا السبب، أنا اللي قتلتها، تشاجرت معها فجن جنوني، ولقيت نفسي بطعنها بالسكينة اللي ذبحت بيها الاضحية"، هكذا اعترف المتهم قاتل زوجته بقليوب، أثناء ذبح الأضحية في ثالث ايام عيد الاضحي المبارك ، باعترافات تفصيلية حول الجريمة.

وفجر بلال - س، زوج الضحية، أنه ذبحها بعد الأضحية،  إثر نشوب خلاف بينهما على تجزئة لحم الأضحية فطعنها بسلاح أبيض كان يستخدمه في الذبح ماتسبب في إصابتها التي أودت بحياتها.كان اللواء رضا طبلية مدير أمن القليوبية تلقى إخطارا من مستشفى النيل بشبرا الخيمة بمصرع عزةم. ا ٢٧ عامًا بقرية ميت نما بقليوب إثر جرح طعني بالرقبة.

انتقل اللواء علاء فاروق مدير المباحث وبسؤال زوج المجني عليها والشهود وهم هبة س شقيقة المتهم وولاء شقيقته الأخرى، ريهام ي زوجة شقيق المتهم، راوية ا زوجة

شقيق المتهم الثاني وفايزة ك زوجة شقيق المتهم الثالث وسمر ع زوجة شقيقة الرابع، قرروا أنه أثناء إعداد المجني عليها الشاي لزوجها أثناء قيامه بذبح الأضحية، فانزلقت قدمها بسبب دماء الأضحية وحاول زوجها أن ينقذها ولكنها سقطت على سكين مستخدمة في الذبح فلقيت مصرعها في الحال.

فيما اتهم إبراهيم "م" شقيق المتوفية نقاش ٢٩ عاما زوج المجني عليها بتعمد قتلها، وبالعرض على النيابة اعترف المتهم أنه هو المتسبب في وفاتها إثر نشوب خلاف بينهما على تجزئة لحم الأضحية فطعنها بسلاح أبيض" كان يستخدمه في الذبح مما تسبب في إصابتها التي أودت بحياتها

معلقه سكر تزج بموظف الي قضبان السجون

وكانت القليوبية هي الاخري كانت علي موعد مع الدماء ،فقد ألقي  مباحث مركز شرطة قليوب، القبض على موظف قتل زوجته بطعنة سكين، وتبين من التحريات أن وراء ارتكاب الواقعة زوج المتوفية ويدعى "ن. س"، 35 سنة، موظف، ومقيم بقرية ميت نما بقليوب، وأن سبب ارتكاب الواقعة، قيام المجنى عليها بإعداد كوب شاى بناء على طلب الزوج، وعندما اكتشف الزوج أن كمية السكر بالشاى قليلة، قام بسبها، فنشبت بينهما مشاجرة، قام على إثرها الزوج بطعنها فى رقبتها طعنة أودت بحياتها، وتم نقل الجثة

لمستشفى النيل بشبرا الخيمة، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق التي أمرت بحبسة 4 ايام علي ذمة التحقيقات.

تاجر الهرم واشهارة الاسلام

وفي الهرم ،كان سبب اشهار تاجر  الاسلام السبب في مقتله علي يد مجهولين ، قد تلقي قسم شرطة الهرم بلاغا باقتحام مجهولين منزل تاجر بمنطقة فيصل وأجبروا زوجته وأبناءها على الدخول فى إحدى الغرف بالقوة وأغلقوا الباب عليها، وقاما الاخرين بتنفيذ المهمة التى حضروا من أجلها وهي التخلص من التاجر، ولم يحدد أمن الجيزة، بعد أسباب الجريمة خصوصا أن التاجر أعلن إسلامه منذ 4 سنوات فى الخفاء دون علم أسرته وتزوج سيدة مطلقة ولديها بنتين، ولم يتم معرفة عما إذا كان الحادث هدفه الانتقام من الزوج بسبب إسلامه أم لخلافات أخرى.

سائق توك توك ينهي حياة خاله طعنا بسبب"عرق خشب "

«أنا مش عيل عشان يضربني»هكذا بدا سائق اعترافاتته  بعدما  أقدم على قتل خاله دون رحمة، بعد أن سدد له طعنات نافذة في الصدر والبطن بسبب مشادة بينهما تطورت لمشاجرة بدائرة قسم شرطة الجيزة، وتمكنت قوات الأمن من ضبط المتهم.

وكشفت التحريات أن مشادة نشبت بين المجني عليه ونجل شقيقته سائق توك توك، بسبب اعتراض الأول على رغبة الثاني في أخذ "عرق خشب" فوق سطح المنزل يستخدمه في عمله للاستعانة به لبناء "غية حمام"، وقام بتعنيفه وضربه، فاستشاط الجاني غضبا واستل سكينا وعاجل خاله بطعنات قاتلة ولاذ بالفرار.

وبتكثيف جهود البحث أمكن ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف بالواقعة، وأقر بفعلته بسبب غضبه من اعتداء خاله عليه، قائلا: "أنا مش عيل صغير عشان يعاملني كده"، وبالعرض على اللواء رضا العمدة مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، وأمر بتحرير المحضر اللازم، وأحاله اللواء مصطفى شحاتة مدير الأمن للنيابة لتولي التحقيق.

انتحار ممرضة بكفر الشيخ لانفصال والديها وسوء حالتها النفسية

أقدمت "إ.ف.ل.س" 19 عاما ممرضة ،داخل عيادة طبيب نساء وتوليد بمركز الحامول بكفر الشيخ على الانتحار بحقن نفسها بعقار مخدر، وهو العقار المستخدم في العمليات الجراحية، مما أدى إلى وفاتها، وذلك لمرورها بأزمة نفسية سيئة عقب انفصال والدها عن والدتها.

وبالفحص تبين وجود جثة الفتاة داخل غرفة الكشف بالعيادة، بجوار أحد الأجهزة الطبية، مرتدية كامل ملابسها "بيجامة فيراني اللون"، ولا يوجد بها أي إصابات ظاهرية، وممسكة بيدها اليسرى سرنجة طبية بها آثار مواد مخدرة مختلطة بدمائها، وبفحص كاميرات المراقبة الموجودة بالعيادة، تبين توجه المتوفاة لغرفة الكشف بمفردها، وأنها قامت بحقن نفسها بالمادة المخدرة، وسقطت على الأرض، وارتطمت رقبتها على سلك أحد الأجهزة الطبية بالغرفة، وتحرر المحضر رقم 5907 لسنة 2018 إداري مركز الحامول، وقررت النيابة انتداب الطبيب الشرعي لتشريح جثتها لبيان سبب الوفاة والتصريح بدفنها.

 

عامل يفتح النيران على قاتل والده آخذًا بالثآر بأطفيح

وفي الجيزة ،ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة القبض على عامل قتل آخر بسبب خلافات الثآر بمنطقة أطفيح بالجيزة، حيث ترصد تحركاته وسدد ناحيته وابلا من الرصاص أنهى حياته فى الحال.

تلقى ضباط مباحث مركز شرطة أطفيح، بلاغًا من غرفة النجدة، بوقوع جريمة قتل،انتقل رجال المباحث لمكان الواقعة، وتبين وجود جثة عامل مصاب بطلقات نارية، سقط على أثرها جثة هامدة، وتبين أن خلافات ثأرية قديمة وراء الواقعة، وتم تحديد هوية المتهم، والقبض عليه تحرر المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق

 

عامل يلقي زوجته من الطابق السادس بسبب الخلافات

وفي القاهرة ،لقى عامل زوجته من الطابق السادس، أثناء مشادة كلامية نشبت بينهما بسبب خلافات زوجية في دار السلام فسقطت على الأرض جثة هامدة.

انتقل رجال المباحث إلى مكان البلاغ، وبالفحص تبين أن الجثة لـ"شيماء محمد" ربة منزل، وبها آثار تعذيب، تم نقلها إلى المشرحة لبيان أسباب الوفاة،وكشفت التحريات، أن زوجها دائم التشاجر مع المجني عليها بسبب خلافات زوجية، وأنه أثناء تشاجرهما بالشرفة الخاصة بشقتهما سقطت من الطابق السادس على الأرض جثة هامدة،وتمكن رجال المباحث من ضبط زوجها، وبمواجهته بالتحريات اعترف بسقوطها من الطابق السادس، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.