عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بدء عودة حجاج الجمعيات الأهلية في 27 أغسطس الجارى

 ايمن عبد الموجود
ايمن عبد الموجود رئيس بعثة حج وزارة التضامن الاجتماعى

كتبت- نرمين حسن
أكد أيمن عبد الموجود، رئيس بعثة حج وزارة التضامن الاجتماعى، أن حجاج بيت الله الحرام من حجيج الجمعيات الأهلية يواصلون رمى الجمرات لليوم الثانى على التوالى لأيام التشريق دون تزاحم أو تدافع ووسط تسهيلات وتيسير مع توفير الجانب السعودى كل الخدمات الأمنية والصحية.

وأشار إلى أن أعضاء البعثة متواجدين مع الحجيج ميدانيا حيث يتم تقديم كل الخدمات لهم أداء مناسك الحج فى سهولة ويسر مع توافر الوعاظ لتوجيه الحجيج لأداء المناسك على الوجه الأكمل.
وأشار عبد الموجود إلى أن عمليات تفويج حجيج الجمعيات الأهلية من مشعر منى إلى مكة المكرمة من المقرر أن تتم مع فجر غد الخميس بالنسبة للحجيج من المتعجلين وصباح الجمعة للحجيج من غير المتعجلين عقب الانتهاء من رمى الجمرات بمنى حيث تعد بعثة التضامن لحجاج الجمعيات الأهلية من الحجاج المتعجلين وبعد التأكد من عمل طواف الإفاضة للحالات الخاصة.
وأضاف رئيس البعثة أن انتقال الحجيج من منى الى مكة المكرمة سيتم لبدء خطة تفويج بعض الحجيج للمدينة المنورة لزيارة المسجد النبوى وتفويج البعض الاخر من مكة للقاهرة وهى الافواج التى قامت بزيارة المسجد

النبوى. من المقرر بدء الجسر الجوى لرحلات عودة حجيج الجميعات فى 27 من الشهر الجارى من مكة المكرمة وفى 29 من المدينة المنورة على أن تتوالى رحلات العودة لارض الوطن تباعا حتى 10 سبتمبر، مضيفا انه سيتم نقل غرفة العمليات المركزية للبعثة الى لمدينة المنورة فندق الايمان رويال مع استمرار تواجد تمثيل للبعثة الاشرافية لحج الجمعيات بمكة المكرمة لحين نزوح الحجاج للمدينة المنورة او جده بالنسبة للمغادرين للقاهرة بعد انتهاء أداء المناسك.
 ويذكر أن الحالة الصحية للحجيج جيدة ولا توجد أى حالات فقدت أغراضها مع تواصل عمل الخط الخاص باستفسارات الحجيج على مدار ساعات اليوم لخدمتهم مع المتابعة 6 حالات للغسيل الكلوى تغسل بانتظام للتأكد من حصولها على الرعاية الطبية اللازمة.