عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عدد من محافظات الجمهورية تطلق مسابقات الجري والمشي

مسابقات الجري والمشي
مسابقات الجري والمشي

أطلقت عدد من محافظات الجمهورية،  مسابقات الجري والمشي والتي جاءت تحت شعار" الرياضة إسلوب حياة" تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

  كتنت البداية من خلال محافظة الغربية، حيث أطلقت  الادارة العامه للرياضة بمديرية الشباب والرياضة بالغربية بالتعاون مع الادارة المركزية لبرامج التنمية الرياضية بوزارة  الرياضة،فعاليات مسابقات الجري والمشي علي مدار شهرين  يومي الجمعه والسبت من كل أسبوع للمرحلة العمرية من 15حتي 25عاما  بمشاركة 700شاب وفتاه من أندية ومراكز شباب المحافظة ابتداء من مدخل ادارة  المرور بسبرباي حتي الملعب الرئيسي بستاد طنطا.

وذلك بحضور فعاليات اليوم اللواء أسماعيل الفار وكيل الوزارة رئيس الادارة المركزية لبرامج التنمية الرياضية بالوزارة نائبا عن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضه،محمد اسماعيل وكيل وزارة الشباب والرياضة.

كما أطلقت محافظة الوادي الجديد ماسابقات ومارثون للجري تحت شعار " يلا نجري" وذلك بهاء شوقي مدير عام الشباب والرياضة بتنفيذ المبادرة أسبوعيا على ان تكون يوم الأربعاء من كل أسبوع الساعة ٦ مساءً مراعاة لظروف الطقس الحار بالممشى السياحى بحي ٢٥ يناير،ودعا مدير مدرية الشباب والرياضة بالوادي الجديد جميع ابناء المحافظة للمشاركة بالمبادرة.

وعلى الصاله المغطاه. ستاد المنصوره، وتشجيعا  لممارسة الرياضة وجعلها اسلوب حياة، نفذت  مديرية الشباب والرياضة بالدقهليه مهرجان المشي والجري، بحضور رمضان شوربه وكيل الوزاره.

وفي نفس السياق قامت كل من محافظة المنوفية والقاهرة والشرقية بتنفيذ سباقات المشي والجري، في عدد من مناطق وأحياء ومراكز هذه المحافظات والتي تهدف جميعها الى

ممارسة الرياضة وجعلها اسلوب حياة.

يأتي هذا في إطار حرص وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور اشرف صبحي، والذي دعا جميع افراد الشعب المصري بكل فئاته لممارسة الرياضة وجعلها أسلوب حياة، وتأكيد أيضا على رؤية وتوجيهات رئيس الجمهورية بالاهتمام بالمواطن من جميع النواحي وخصوصا البدنية والصحية حتى يكون فردا صالح للمجتمع ومساهم في تحقيق التنمية المجتمعية المستدامة.

كما اكد وزير الشباب والرياضة على دور الوزارة في دعم كافة الانشطة الشبابية والرياضية في جميع محافظات الجمهورية، وخصوصا مراكز الشباب والتى أصبحت مراكز للاشعاع والتنوير، من خلال تحويلها لمراكز لخدمة المجتمع، والاهتمام بكافة الانشطة الشبابية، الرياضية ،الفنية ، والثقافية، موضحا ان مراكز الشباب على مستوى الجمهورية تشهد الان إنطلاق مسابقة " إبداع مراكز الشباب" والتي سيكون لها دور كبير في إكتشاف الموهوبين في القرى والاحياء الشعبية والمناطق الاكثر إحتياجا.

ودعا وزير الشباب والرياضة جميع افراد الشعب المصري على الحفاظ على الممارسة الرياضة بشكل دائم وجعلها اسلوب حياة.