رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الهجرة تكشف عدد الكيانات المُسجلة بمبادرة "سجل كيانك في الخارج"

السفيرة نبيلة مكرم
السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخا

كشفت وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، عن عدد المسجلين الراغبين في المشاركة في مبادرة "سجل كيانك في الخارج.. واستعد لمؤتمرك في الداخل" إلى ما يقرب من 28 كيانا، وذلك عبر التطبيق الإلكتروني، الذي دشنته الوزارة، أمس،  لتلقي بيانات المصريين بالخارج، ، وتهدف المبادرة إلى التواصل المباشر مع هذه الكيانات، والتعاون معها والاستماع إلى أفكارها واقتراحاتها بما يخدم خطة التنمية الشاملة لمصر2030.

أكدت السفيرة نبيلة مكرم أن هذا الإقبال يدل على رغبة المصريين بالخارج في خدمة وطنهم والتواصل الدائم معه، مشيرة إلى أن عدد المصريين المنضمين إلى الكيانات التي قامت بالتسجيل، يتراوح نحو 20 ألف مصري من مختلف بلاد العالم.

وأوضحت وزيرة الهجرة أن تسجيل الكيانات المصرية بالخارج يهدف إلى تنسيق الجهود ليتم دعوتها للمنتدى الذي تعتزم الوزارة تنظيمه لتعريفهم بإنجازات الدولة والتحديات التي تمر بها، حتى نكون جميعا خطا واحدا للحفاظ على المصالح القومية للدولة المصرية والاستماع إلى أفكارهم ومقترحاتهم للمساعدة في خطة التنمية على أرض مصر في إطار استراتيجية التنمية المستدامة: رؤية مصر 2030، لافتة إلى أن الكيانات المصرية بالخارج أمن

قومي لمصر، فدورهم هام جدًا خلال هذه المرحلة الحرجة التي تمر بها الدولة من حروب معلوماتية واقتصادية وسياحية وإعلامية، حيث إن حشد هذه الكيانات سيكون بمثابة أداة للدفاع عن مصر، والتي ستقوم بنشر الأخبار الإيجابية والصحيحة عن الدولة المصرية والترويج للمشروعات التنموية.

وأضافت السفيرة نبيلة مكرم أن الكيانات المصرية بالخارج، بجانب الدبلوماسية الرسمية، هي القوة الناعمة لمصر بالخارج، مشيرة إلى أن المنتدى يهدف أيضًا إلى التعاون مع هذه الكيانات في مجالات تنشيط السياحة والاستثمار وتوضيح الصورة الإيجابية لمصر بالخارج، وأن هذا التعاون بالتأكيد سيعود بمردود إيجابي للدولة.

يذكر أن تسجيل الكيانات المصرية بالخارج لحضور منتدى "سجل كيانك في الخارج.. واستعد لمؤتمرك في الداخل"، بدأ أمس من خلال الرابط التالي:-


https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSfSv7l4eLKfTVx7DCfbPIVCbhOdqt7N0etyGoolYceJ6wtH8g/viewform