رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو.. تفاصيل القمة المصرية اليمنية

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره اليمني عبد ربه منصور هادي

كشف فياض النعمان، وكيل وزارة الإعلام اليمنية، أبرز الملفات المطروحة بالقمة المصرية اليمنية، والتي ستجمع بين الرئيس عبدالفتاح السيسي، ونظيره اليمني، عبد ربه منصور هادي، اليوم الاثنين.

وقال "النعمان" خلال مداخلة هاتفية على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الإثنين، أن زيارة الرئيس اليمني لمصر تأتي في إطار العلاقات الوطيدة التي تجمع البلدين منذ عقود، وتأتي أيضًا في إطار الأحداث الأخيرة التي تشهدها المنطقة وأهما استهداف مليشيات الحوثي لخط الملاحة الدولي، والذي ينعكس سلبًا على اقتصاد البلدين.

وأشار إلى أن القمة المصرية اليمنية ستناقش المشروع العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية في اليمن، موضحًا أن الرئيس اليمني سيناقش مع الرئيس السيسي، دور مصر في التحالف العربي التي تقوده

السعودية من أجل استعادة الدولة من ميليشيات الحوثي.

ولفت إلى أن مصر تحضن أكثر من مليون مواطن يمني على أراضيها ، مشيرًا إلى أن القاهرة تقوم بمجهود كبير في ظل الظروف الصعبة التي تعاني منها اليمن، وهذا ليس بجديد على المصريين.

وأوضح أن مصر تقوم بجهود كبيرة في دعم الشرعية والشعب اليمني، ولها دور كبير لوقف تهريب الأسلحة الإيرانية إلى مليشيات الحوثي، كما أنها تعتبر أحد الركائز المهمة في التحالف العربي.

شاهد الفيديو..