رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وصفات طبيعية لترطيب الشعر وتنعيمه بزبدة الكاكاو

زبدة الكاكاو
زبدة الكاكاو

كتبت - أميمة أحمد ماهر:

 

أصبحت زبدة الكاكاو من المستحضرات الطبيعية التي تستخدم في المواد التجميلية، لما لها من فوائد مدهشة  في  علاج مشاكل الشعر وترطيبه وتغذيته، لأنها غنية بمضادات الأكسدة والعديد من المعادن والفيتامينات.

 

وتعمل زبدة الكاكاو على ترطيب الشعر وتنعيمه، وتعالج الشعر التالف والمتقصف وفروة الرأس الجافة، كما تزيد من لمعان وبريق الشعر.

 

ومن وصفات زبدة الكاكاو للشعر:

 

-  خلطة زبدة الكاكاو لترطيب الشعر الجاف: قومي بتسخين لتر من الماء في وعاء معدني ، ثم ضعي مقدار ملعقة كبيرة من زبدة الكاكاو في وعاء معدني أصغر، وضعيه فوق الوعاء الكبير بعد إطفاء النار فوقه، واتركيه لمدة 10 دقائق حتى تذوب الزبدة بالكامل،  دلكي فروة الرأس بالزبدة واتركيها لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو المناسب.

 

-  خلطة زبدة الكاكاو وبياض البيض لتقوية الشعر التالف: قومي بعمل الخطوات السابقة حتى تذوب الزبدة بالكامل، ثم اخلطي الزبدة مع بياض بيضة واحدة وملعقة من زيت الزيتون، ودلكي فروة الرأس بالخليط واتركيها لمدة 20 دقيقة، وثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو المناسب.

 

-  خلطة زبدة الكاكاو واللبن لترطيب الشعر الجاف: قومي بعمل الخطوات السابقة حتى تذوب الزبدة بالكامل، ثم امزجي الزبدة مع ملعقة من لبن الزبادي ودلكي فروة الرأس بالخليط واتركيها لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو المناسب.