رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وكيل تعليم كفر الشيخ تتابع تطبيق النظام الجديد بالمدارس

وكيل تعليم كفر الشيخ
وكيل تعليم كفر الشيخ

كفر الشيخ- ممدوح البانوبي:

 زارت الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، اليوم الإثنين، عددًا من المدارس للاطمئنان على الاستعدادات للعام الدراسى الجديد.

 تفقدت كشك مدارس علي عبدالشكور للغات، والوحدة العربية، والشهيد سمير بدوى الرسمية للغات، كما تابعت البرنامج التدريبى لمرحلة رياض الأطفال على نظام التعليم المصرى الجديد، والمنعقد بقاعة بمدرسة على عبدالشكور للغات، بحضور 34 متدربًا، وتم مناقشتهم فى الاستفادة الكاملة من التدريب، وشددت على متابعة أثر التدريب داخل القاعات والصفوف، مشيدة بتدريب الصفوف الأولى.

كما تابعت وكيل تعليم كفر الشيخ، تنظيم المقاعد واصطفافها بالطريقة الجديدة برياض الأطفال، والصف الأول الابتدائى، لتطبيق نظام التعليم الجديد المقرر تطبيقه من سبتمبر المقبل، ووضع المقاعد على شكل حرف "L"، أو النظام الخماسى، أو نظام المجموعات، مما غيّر شكل الفصل تمامًا وأصبح مغايرًا عن النظام التقليدى، ليسمح للمعلم الوجود بين طلابه، ويتيح له حرية الحركة والتنقل بين المجموعات، وتابعت وكيل الوزارة ترتيب مقاعد الطلاب داخل الفصول فى مجموعات تلائم منظومة التعليم الجديدة لفصول رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي.

وشددت كشك، على ضرورة بناء مبنى جديد فى مدرسة الشهيد سمير بدوي، بدلًا من مبنى دورة المياه القديم، المكون من طابق واحد، مؤكدة أنها ستخاطب مدير فرع هيئة الأبنية بكفر الشيخ، وهيئة

الأبنية التعليمية بالقاهرة، برئاسة اللواء يسرى عبدالله، لحل هذه المشكلة جذريًا التى استمرت لمدة سنوات، ولم يتم حلها، على رغم تعدد المكاتبات أيام وكلاء الوزارة السابقين، والسعى لإنشاء مبنى لحل مشكلة الكثافة بإدارة شرق كفر الشيخ التعليمية.

كما ناقشت وكيل التعليم المشكلة القائمة فى مدرسة علي عبدالشكور للغات، المتمثلة فى وجود حوالى 10 أمتار بسور المدرسة، يستغلهم مصنع الغزل فى تخزين بعض البراميل البلاستيكية، وفى حال ضم تلك الأمتار للمدرسة ستحل مشكلة اعوجاج السور، واستغلال تلك الأمتار لصالح المدرسة.

أكدت كشك أنها ستقدم دراسة تربوية للهيئة الأبنية التعليمية بشأن الـ10 أمتار، وستخاطب اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ بمشكلتى مدرسة الشهيد سمير بدوى، وعلى عبدالشكور للغات، لحلهما والاستفادة من مساحات كبيرة بالمدرستين لإنشاء مبنيين لحل الكثافة التى يعانى منها الطلاب على مدار السنوات الماضية.