رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إعادة تنظيم الفصول بمدارس الأقصر.. والطابق الأرضي لذوي الاحتياجات الخاصة

بوابة الوفد الإلكترونية

الأقصر - منى عبده:

 

وجه محافظ الأقصر محمد بدر، تعليماته لمسئولى التربية والتعليم، بإعادة تنظيم الفصول الدراسية بالمدارس على أن تكون فصول "ذوى الاحتياجات الخاصة" بالدور الأرضى بما لا يخالف القوانين المنظمة فى هذا الشأن، مؤكدا أهمية المرور بصفة مستمرة على المدارس الفكرية لإتمام عملية المتابعة الفعلية لتواجد الطلبة بالمدارس خلال العام الدراسى.

 

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده محافظ الأقصر، لبحث مشكلات دمج التعليم لذوى الاحتياجات الخاصة والمعوقات أمام إتمام تلك الخطوة الهامة، وذلك بحضور عبداللطيف أحمد عمران مدير مديرية التربية والتعليم، والمهندس أسعد مصطفى مدير عام مديرية الطرق والنقل، والمهندس أحمد النوبى مدير الهيئة العامة للأبنية التعليمية، والدكتور السيد أحمد عبدالجواد وكيل وزارة الصحة، ونورا أحمد عثمان مدير الاستثمار، وإبراهيم عبد اللطيف مدير جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وعدد من ممثلى ذوى الاحتياجات الخاصة بالمحافظة.

 

وأصدر محمد بدر تعليماته بتشكيل لجنة قومسيون طبى خاصة بذوى الاحتياجات الخاصة يحدد لها موعد كل شهر للكشف على ذوى الاحتياجات الخاصة، والتأكيد على إتمام عملية مقياس الذكاء بشكل صحيح لذوى الاحتياجات وعمل تقرير مفصل قبل إلحاقهم بالتعليم. 

 

وفى السياق نفسه، وجه محافظ الأقصر، مدير جهاز تنمية المشروعات بالإعداد لبدء تجهيز شباب ذوى الاحتياجات الخاصة لتدريبهم على كيفية إنشاء مشروع وعمل دراسة للمشروع، وتدريبهم على ريادة الأعمال فى المجال الزراعى والصناعى والخدمى.

 

وأشار المحافظ إلى أهمية وضع تصور قانونى لوجود مرافق بالمدارس مع الحالات التى تستوجب وجود مرافق لها بناء على التقرير الطبى للحالة بما لا يتعارض مع القوانين المنظمة لهذا الشأن.

 

وقال محافظ الأقصر، إن عملية الدمج تهدف إلى إتاحة الفرص للأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة للانخراط في نظام التعليم الخاص والتفاعل المتواصل مع أقران عاديين كإجراء للتأكيد على مبدأ تكافؤ الفرص في التعليم، ومواجهة الاحتياجات التربوية الخاصة للطفل المعاق فى إطار المدرسة العادية ووفقا لأساليب ومناهج ووسائل دراسية تعليمية.

 

الأقصر

 

الأقصر

 

الاقصر

 

الاقصر