رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو.. السيسي يعلن إنشاء أول مركز تقني في أفريقيا لخدمة ذوي الإعاقة

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن نجاحات ذوي الإعاقة تزيدنا ثقة في أن مصر تسير على الطريق الصحيح، واتباعها الأسلوب العلمي في التعامل مع احتياجاتهم، مؤكدًا أن الدولة ستبذل الكثير من الجهد لخلق بيئة ملائمة لذوي الاحتياجات الخاصة لتمكنهم من التفاعل مع نواحي الحياة المختلفة.

وأعلن "السيسي" خلال افتتاح المؤتمر الدولي والمعرض الدولي السنوي السابع للاتصالات لتمكين ذوي الإعاقة، اليوم الاثنين، تدشين مبادرة الاتاحة التكنولوجية للبوابات الإلكترونية للمؤسسات الحكومية، التي تهدف إلى تمكين ذوي الاحتياجات الخاصة من الحصول على الخدمات المقدمة على مواقع إلكترونية عالية الاتاحة التكنولوجية للجهات الحكومية باستقلالية كاملة.

كما أعلن الرئيس السيسي إنشاء المركز التقني لخدمات الأشخاص ذوي الإعاقة، كأول مركز من نوعه في إفريقيا والذي

يتيح استخدام التكنولوجيات المساعدة المناسبة كوسيط للتواصل عبر الهواتف لذوي صعوبات السمع والتخاطب.

 والجدير بالذكر أن الرئيس السيسي وصل، منذ قليل، إلى مركز المنارة للمؤتمرات الدولية، لافتتاح المؤتمر والمعرض الدولى السنوي السابع للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لتمكين الأشخاص ذوى الإعاقة فى مجالات الحياة المختلفة.

 يأتي ذلك تنفيذًا لاستراتيجية دمج وتمكين وضمان مشاركة الأشخاص ذوي الإعاقة من الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن طريق إزالة المعوقات التي تواجههم في الحياة اليومية، وتطوير التكنولوجيات المساعدة باللغة العربية.

شاهد الفيديو..