رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هشام كامل: إلغاء مكاتب التموين في 2019 واستبدالها بمراكز خدمة

مديرية تموين الجيزة-
مديرية تموين الجيزة- ارشيفيه

كتبت- جيهان موهوب:

وقعت مديرية تموين الجيزة اتفاق تعاون مع المحافظة، لإنشاء 10 مراكز خدمة تموينية في الأحياء والمدن، صرح بذلك هشام كامل مدير مديرية تموين الجيزة.

وأوضح كامل في تصريح لـ"بوابة الوفد" أنه بعد موافقة وزير التموين الدكتور علي المصيلحي، تقدمت إلى محافظ الجيزة اللواء كمال الدالي لإنشاء مراكز الخدمة التموينية، وتكون مهمتها تقديم جميع  الخدمات التموينية، وبالفعل وافق المحافظ وجار حاليا تخصيص الأماكن وبعد ذلك يتم تسليم المواقع لوزارة الإنتاج الحربي لتجهيزها على أن تقوم المديرية باستلامها جاهزة للعمل خلال فترة وجيزة .

يتضمن الاتفاق إلغاء 72 مكتبا بمحافظة الجيزة واستبدالها بمراكز الخدمة التموينية، التي سوف يتم تصميمها على نفس تصميم مكاتب البريد المطورة تعمل إلكترونيا، ويضم كل مكتب شاشة كبيرة تحدد أرقام طالبي الخدمة بما يحفظ كرامة المواطن ويكون هناك  أماكن مخصصة لاستقبال الجمهور .. يتم تقسيم شبابيك تقديم الخدمة..مثلا الشباك الأول لإصدار بطاقات بدل الفاقد والشباك الثاني لتلقي شكاوي بطاقات بدل التالف والثالث لإضافة المواليد والمحذوفين وهكذا..   
ويقول هشام كامل، إنه وضع خطة لإغلاق جميع مكاتب تموين محافظة الجيزة بحلول 30 يونيه 2019 واستبدالها بمراكز الخدمة الجاري انشاؤها.

مع مراعاة توزيع العاملين بهذه المكاتب على مديريات التموين للعمل الإداري أو التفتيش على الأسواق.
وأوضح كامل أن مكاتب التموين حتى الآن في حالة حذف أخد الأبناء أو أحد المستفيدين من الدعم السلعي لا تعرف السبب كما أنه في حالة رفض احد طلبات المواطنين لا تعرف السبب أيضا فالسستم الإلكتروني لا يتيح لمكاتب التموين الاطلاع على هذه البيانات، وبالتالي فهي فقدت قدرتها على تقديم خدمة جيدة. كما أن انعدام الثقة بين المواطن وبين موظفي مكاتب التموين وصلت إلى مرحلة لا يمكن إصلاحها.