عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مجموعة هواوى لأعمال المستهلكين تنجح فى زيادة حصتها السوقية بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بنسبة 31.25%

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب - جهاد عبد المنعم

أعلنت «مجموعة هواوى لأعمال المستهلكين»، إحدى العلامات التجارية الرائدة عالميًا فى مجال الهواتف الذكية، عن نجاحها فى زيادة حصتها السوقية ضمن منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بواقع 31.25%، وذلك بحسب تقرير "جيه إف كيه" لعام 2018 والذى نوه بالأداء القوى والنمو المطرد الذى تحققه هواتف الشركة فى المنطقة. فقد أشارت بيانات «جيه إف كيه» إلى أن حصة هواوى السوقية فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بلغت 21% خلال شهر مايو 2018، محققة بذلك نموًا بنسبة 31.25% عند مقارنتها مع حصة الشركة السوقية خلال شهر ديسمبر 2017، كما شهدت قيمة أسهم الشركة زيادة بنسبة 35.7% عما كانت عليه فى شهر ديسمبر 2017، لتسجل ارتفاعًا بواقع 19% فى شهر مايو 2018.

وساهم التزام هواوى الراسخ تجاه منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا إلى جانب جهودها الدؤوبة فى مجالات الابتكار والبحث والتطوير فى تحقيق نمو لافت فى أعمال المستهلكين، حيث تجلّى ذلك من خلال الزيادة السريعة فى شحنات الهواتف الذكية خلال النصف الأول من العام 2018. وتجاوز نمو الحصة السوقية للشركة داخل بلدان المنطقة نسبة 20%، وشمل ذلك كلًا من منطقة بلاد الشام بنسبة 37.4%، وسلطنة عمان بنسبة 30%، والمملكة العربية السعودية بنسبة 27%، والعراق

بنسبة 25%، ومصر بنسبة 24%، وباكستان بنسبة 22.2%، ودولة الإمارات بنسبة 20%.

وكانت هواوى قد أطلقت مؤخرًا سلسلة هواتف HUAWEI P20 الحائزة على إعجاب النقاد، والمزودة بكاميرا ثلاثية مدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعى، ما يتيح لمستخدمها إمكانية التقاط صور احترافية بجودة عالية لا تضاهى. وتجاوز إجمالى مبيعات هواتف HUAWEI P20، التى حازت على ثناء نخبة من أبرز وسائل الإعلام العالمية، 6 ملايين وحدة حول العالم، وذلك بعد 3 أشهر فقط من طرحها فى الأسواق خلال شهر مارس 2018. ويشكل ذلك زيادة بنسبة 81% بالمقارنة مع مبيعات الشركة من هواتف HUAWEI P10 فى عام 2017.

ومن المتوقع أن تقوم هواوى بإطلاق المزيد من الابتكارات فى مجال الهواتف الذكية خلال الأشهر القادمة، ما يفسح المجال واسعًا أمام تحقيق المزيد من النمو والاستثمارات فى المنطقة مستقبلًا.