رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو.. حرائق الغابات تقتل 74 شخصًا وتدمر ألف منزل باليونان

حرائق اليونان
حرائق اليونان

أفادت تقارير إخبارية محلية، أن حرائق اليونان جاءت وسط تكهنات متزايدة بأن الجحيم قد يكون نتيجة لحريق متعمد بفعل فاعل، ولكنها لم تكشف عن فاعله.

 

وكان 74 شخصًا لقوا مصرعهم على الأقل ودُمِر 1000 منزل وأصيب أكثر من 150 شخصًا، بعد أن دمرت حرائق الغابات المدمرة منتجعات سياحية في اليونان.

 

تم سحب جثة طفل يبلغ من العمر ستة أشهر من البحر بالقرب من قرية ماتي، التي تقع في وسط الكارثة، حيث تم العثور على 26 شخصًا ميتين في حديقة فيلا، فيما تجمع العديد من العائلات يعانقون بعضهم البعض.

 

وقد طُلب من الناس مغادرة منازلهم بعد أن تسببت الرياح العاتية في حرائق الغابات على جانبي أثينا، وأحرقوا المنازل وحولوا سماء العاصمة إلى سماء ذات لون برتقالي من الدخان.

 

يستخدم المسؤولون الطائرات العسكرية الأمريكية دون طيار "لمراقبة أي نشاط مشبوه والكشف عنه" بعد أن تبين أن 15 من الحرائق اندلعت في نفس الوقت في مواقع مختلفة خارج أثينا، وفقًا

لما جاء في الصحف العالمية.

 

واحدة من الحرائق المميتة بدأت حوالي 30 ميلا غرب أثينا في كينيتا، في حين أن الأخرى، التي اندلعت الاثنين لأسباب غير محددة حتى الآن، هي في ماتي التي تقع إلى الشمال الشرقي من العاصمة بالقرب من رافينا.

 

وانتشرت الحرائق بسرعة في مناطق السياح المزدحمة في المناطق التي تقام على شاطئ البحر لقضاء العطلات، وحاصرت أولئك الذين كانوا في سياراتهم أو منازلهم.

 

وقال رئيس بلدية رافينا، فانجيليس بورنوس، لـ"إس.كي.إيه" إن ألف منزل دمرته النيران الشرسة، وفي حديث مع سكاي نيوز، وصف وزير الداخلية اليوناني بانوس سكورليتيس النيران بأنها "مأساة وطنية" و"كارثة توراتية بخسائر بشرية".