رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ننشر التفاصيل الكاملة حول نشوب حريق مول الموسكي

حريق - أرشيفية
حريق - أرشيفية

كتبت- مني طارق:

 

نشب حريق هائل داخل مول تجاري بشارع الموسكى بمنطقة العتبة، مما أدى إلى احتراق المول بالكامل، وحدوث حالة من الذعر بين المواطنين، فيما دفعت الحماية المدنية بالقاهرة بـ 8 سيارة إطفاء لإخماد الحريق.

وواصلت إدارة الحماية المدنية بالقاهرة، عمليات التبريد للتأكد من منع تجدد اندلاعه مرة أخرى.

وواصل عمال النظافة إزالة المخلفات التي طالت الشوارع المحيطة بموقع الحريق، وسط تواجد للمعدات الثقيلة في المساعدة بإزالة الحطام الناتج عن الحريق.

قال محمد أحد المتضررين، صاحب محل خردة إن الحريق نشب الساعة 9 ونصف مساء يوم الاثنين،  وأن الكهرباء كانت مقطوعة عن المنطقة قبل وقوع الحادث ما يقرب من نصف ساعة، وفور عودتها حدث ماس كهربائي نتج عنه الحريق.

وأضاف أن الأدخنة من داخل مخزن في الطابق العلوي خاص بمحلين تجاريين، أحدهما خاص ببيع لعب الأطفال والآخر محل خردة، وامتد الحريق لباقي الأدوار، وتصادف وقوع الحريق عقب غلق المحال التجارية وكان المول خالٍ من العمال.

وأكد صاحب محل لبيع الإكسسورات بحارة اليهود

بمنطقة العتبة، أن النيران التهمت مول العتبة بالكامل، وجميع البضائع الموجودة بداخله، مشيرا إلى أنه خسر كل "فلوسه" بسبب هذا الحريق. 

وأضاف أن النيران انتشرت بسرعة البرق، وامتدت للمخازن بالطابق الثاني، مشيرا إلى أنه حاول السيطرة على الحريق باستخدام طفايات الحريق المتواجدة بالمحال التجارية ولكن دون جدوى. 

وكانت غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة تلقت بلاغًا يفيد نشوب حريق عقار مكون من 4 طوابق يستخدم كمخازن ومحال تجارية.

وكلف اللواء علاء عبدالظاهر مدير اﻹدارة، بالدفع بـ 8 سيارات إطفاء، وخزان مياه، وسلم هيدروليك، وتم فرض كردون أمني ومحاصرة النيران ومنع خطر الامتداد لباقى المجاورات والسيطرة على ألسنة اللهب دون وقوع خسائر بشرية.