عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جي بي للتأجير التمويلي تصدر سندات توريق بقيمة 355 مليون جنيه

اصدار سندات توريق
اصدار سندات توريق

كتب- صلاح الدين عبدالله

توقعت إدارة الأبحاث بشركة بلتون المالية أن تقوم شركة جي بي أوتو  للتأجير التمويلي بعد إتمام أول إصدار لسندات توريق بقيمة إجمالية 355 مليون جنيه بحجز مصروفات غير نقدية لمرة واحدة على مستحقات من عملاء مورقة تصل إلى 80-90 مليون جنيه تقريبًا في قائمة الدخل (الفرق بين القيمة الإجمالية للحافظة والقيمة الحالية، في تقديراتنا) 80 -90 مليون جنيه في قائمة الدخل (الفرق بين إجمالي قيمة المحفظة والقيمة الحالية ، وفقًا لتقديرات بلتون) (20٪ من صافي الربح المتوقع لشركة جي بي كابيتال في عام 2018) وذلك مقابل التحصيل المعجل للأرصدة المدينة التي من المفترض أن تحقق عائدات أعلى عند إعادة استثمارها ، بحسب إدارة الشركة.

أعلنت شركة جي بي أوتو مؤخرا أن شركتها التابعة جي بي للتأجير التمويلي بصدد إتمام

أول إصدار لسندات توريق بقيمة إجمالية 355 مليون جنيه. وعملية الإصدار سوف تتم على 3 شرائح بمدد استحقاق تتراوح ما بين 13 و 36 و60 شهرًا، وتصنيفات AA+ و AA و A، على التوالي (بحسب تصنيف مؤسسة الشرق الأوسط للتصنيف وخدمة المستثمرين ميريس).

يشار إلى أن الجزء المورق من المحفظة لا يعتبر كبيراً ، بالنظر إلى أنه يمثل نسبة 15%، وفقًا لحساباتنا ، من حافظة شركة جي بي للتأجير التمويلي، والتي يقترب حجمها من 3.0 مليار جنيه مصري حتى الربع الأول من العام.