رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

معلومات الوزراء ينفي هدم سور كنيسة مار جرجس كوتسيكا بالمعادي

كنيسة مار جرجس كوتسيكا
كنيسة مار جرجس كوتسيكا بالمعادي

 نفى مركز المعلومات ودعم واتخاذ القرار بمجلس الوزراء، ما نُشر في العديد من وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية، وصفحات التواصل الاجتماعي، من أنباء حول هدم سور كنيسة مار جرجس كوتسيكا بالمعادي، على رغم حصول الكنيسة على التصريحات كافة.

 ذكر المركز، في تقرير توضيح الحقائق، الصادر اليوم الثلاثاء، أنه قام بالتواصل مع وزارة الداخلية، التي أوضحت أن تلك الأنباء غير دقيقة، مُوضحةً أن حقيقة الأمر تتمثل في إزالة سور أمام كنيسة مارجرجس كوتسيكا بالمعادي لعدم حصوله على تصريح رسمي من الحي.
 وأوضحت الوزارة أن الكنيسة شيدت مبنى مكونًا من 12 طابقًا بجوار الكنيسة كمبنى خدمات ودار مسنين وفندق، وتم إنشاء هذا السور أمام المبنى على كورنيش المعادي، بحيث يكون الدخول محددًا إلى المبنى، إلا أن حي المعادي رفض إنشاء السور، وتم

إزالته وسط حراسة وتأمين لعملية التنفيذ.
 وشددت على استمرار ومواصلة جهود الأجهزة الأمنية في حماية دور العبادة، وعلى أهمية منظومة كاميرات المراقبة، لرصد محيط الكنائس، فضلًا عن كاميرات المراقبة الداخلية التي توجد داخل أروقة دور العبادة، لرصد أي تحركات مريبة والتعامل معها سريعًا.
 وناشدت وزارة الداخلية، جميع وسائل الإعلام المختلفة بتحري الدقة والموضوعية في نشر الحقائق والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد من الحقائق قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدى إلى بلبلة الرأي العام وإثارة غضب المواطنين.