عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وكيل نقل البرلمان يناشد الحكومة بسرعة التحرك لإنقاذ "إدكو" من كارثة بيئية

النائب محمد عبدالله
النائب محمد عبدالله زين الدين، وكيل لجنة النقل والمواصلات ب

كتب - حمادة بكر:

 ناشد النائب محمد عبدالله زين الدين، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، والأمين العام لحزب مستقبل وطن، بمحافظة البحيرة، الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، سرعة التحرك لإنقاذ مواطنى إدكو من كارثة بيئية خطيرة يمكن أن تؤدى إلى انتشار الأمراض المعدية بينهم.

 

 وقال "زين الدين"، فى بيان له أصدره، منذ قليل، إن مصنع تدوير القمامة بدائرتى الانتخابية مركز إدكو وأبو حُمُّص تعطل منذ حوالى شهر، ولكن عمليات نقل القمامة من المدن والقرى المجاورة لمدينة إدكو لاتزال مستمرة، ما أدى إلى تحول مدينة إدكو إلى مقلب للقمامة وانتشار الحرائق داخل عدد من مقالب القمامة.

 

وأكد أنه إذا لم يتدخل الدكتور مصطفى مدبولى، خلال الأيام القليلة المقبلة، فإنه يمكن أن تحدث كوارث

داخل مدينة إدكو، لان الوضع أصبح سيئًا للغاية، إضافة إلى انتشار الحشرات والزواحف وتكاثف الأدخنة فى سماء إدكو التى تحولت إلى مدينة سوداء.

 

 قال النائب محمد عبدالله زين الدين، إن الأمر يتطلب سرعة التحرك من الحكومة لإنقاذ جماهير وأهالى إدكو، إضافة إلى أن الوضع الحالى أساء للاستثمار والمستثمرين، خصوصًا أن هناك عددًا من شركات البترول العالمية داخل إدكو وبها خبراء أجانب، مؤكدًا أنه أجرى اتصالات مكثفة مع كبار المسئولين بوزارتى التنمية المحلية والبيئة، ولكن لا حياة لمن تنادي.