عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مفارقة غريبة تربط منتخب مصر بإنجلترا في نهائيات كأس العالم

محمد صلاح وهاري كين
محمد صلاح وهاري كين

يستعد منتخب إنجلترا لمواجهة نارية أمام نظيره كرواتيا، والمقرر لها يوم الأربعاء المقبل، ضمن منافسات نصف نهائي بطولة كأس العالم 2018، والمقامة حاليًا في روسيا، خلال الفترة من 14 يوينو الماضي وحتى 15 يوليو المقبل.

ووصل منتخب إنجلترا إلى نصف نهائي مونديال روسيا لأول مرة منذ عام 1990، بعد الفوز بثنائية نظيفة على منتخب السويد في دور ربع النهائي لتقابل المنتخب الكرواتي في دور نصف النهائي.

وشهدت بطولة كأس العالم في روسيا، مفارقة غريبة حيث ربط رواد مواقع التواصل الاجتماعي العلاقة بين مصر وإنجلترا في نهائيات كأس العالم من حيث صعود مصر إلى مونديال إيطاليا سنة 1990 وصعد الأسود الثلاثة في تلك النسخة إلى المربع الذهبي.

 وفي مونديال روسيا 2018 الجاري، شهد مشاركة منتخب مصر بعد غياب دام 28 عامًا، وهي النسخة التي شهدت أيضًا تأهل منتخب إنجلترا للمربع الذهبي، بعد الفوز بثنائية نظيفة علي منتخب السويد في ربع النهائي لتقابل المنتخب الكرواتي.

وشهد مونديال إيطاليا 1990 آخر صعود لإنجلترا للمربع الذهبي منذ 28 عاما حتى تكررت حاليا في مونديال روسيا 2018 وأيضا لم تصعد مصر لنهائيات كأس العالم منذ 28 عاما منذ مونديال إيطاليا.

ورغم وجود جيل ذهبي لإنجلترا في مونديال 2006 بقيادة ديفيد بيكهام لاعب ريال مدريد سابقا في خط

الوسط إلى جانب أسطورة ليفربول ستيفن جيرارد وفرانك لامبارد نجم تشيلسي السابق، وكتيبة الهجوم التي كانت تضم واين روني لاعب مانشستر يونايتد وبيتر كراوتش لاعب نادي ليفربول سابقا، إلا أنهم لم يستطيعوا الصعود إلي أدوار متقدمة في البطولة حيث خرجوا في دور ربع النهائي بعد الهزيمة من البرتغال.

وخرج منتخب مصر من دور المجموعات في مونديال روسيا 2018 بعد الهزيمة من أوروجواي وروسيا في المجموعة الأولي من التصفيات، بينما صعدت إنجلترا الي الأدوار الإقصائية كثاني المجموعة السابعة التي ضمت بلجيكا وتونس وبنما، وتغلبت على كولومبيا بركلات الترجيح في دور الـ16 وانتصرت على السويد بثنائية نظيفة في دور الـ8، ويعد هاري كين قائد منتخب إنجلترا هداف المونديال برصيد 6 أهداف، وتنتظرهم مواجهة عنيفة مع المنتخب الكرواتي في دور نصف النهائي يوم الأربعاء القادم الساعة الثامنة مساءً.