عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الأوقاف: نعمل على نشر صحيح الدين وسماحة الإسلام ووسطيته

الدكتور محمد مختار
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف - ارشيفيه

كتبت- سناء حشيش:

استقبل وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة،اليوم الأحد، السفير أرمان إيساغالييف سفير كازاخستان بالقاهرة، ويلمان جولدا سوف سكرتير ثان بسفارة جمهورية كازاخستان بالقاهرة، وعمرو الرفاعي وزير مفوض بوزارة الخارجية المصرية، وذلك لبحث أوجه تعزيز سبل التعاون الديني بين البلدين، ومناقشة بعض الجوانب المتعلقة بملف الجامعة المصرية للثقافة الإسلامية بدولة كازاخستان التابعة لوزارة الأوقاف المصرية.

اكد وزير الأوقاف نسعى دائمًا للتواصل الحضاري وترسيخ أسس الحوار الحضاري بين البشر ، ونعمل على نشر صحيح الدين وسماحة الإسلام ووسطيته، ومواجهة الفكر المتطرف.

وأشار إلى أن الجامعة المصرية للثقافة الإسلامية بكازاخستان تُعد أولى الجامعات التي حصلت جميع كلياتها على الجودة والاعتماد، كما

حصلت على المركز الأول في الدراسات الإسلامية من بين 75 جامعة قازقية.

ومن جانبه أشاد السفير أرمان إيساغالييف سفير كازاخستان بدور وزارة الأوقاف في مواجهة الفكر المتطرف، مثمنا الجهود المبذولة من معالي وزير الأوقاف في نشر الفكر الوسطي المستنير ومحاربة الفكر المتطرف، وبإصدارات الأوقاف العلمية.

وأهدى وزير الأوقاف سعادة السفير نسخًا من مطبوعات المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بوزارة الأوقاف التي تسعى إلى نشر صحيح الدين ومواجهة الفكر المتطرف.