عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ورشة عمل عن الاختبارات الإلكترونية بجامعة الزقازيق

بوابة الوفد الإلكترونية

تنظم جامعة الزقازيق ورشة عمل عن الاختبارات الالكترونية، غدا الاثنين، الساعة العاشرة ونصف صباحا بمركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس، بمشاركة عمداء ووكلاء الكليات ومديري وحدات القياس والتقويم بالكليات.

 

وقال د. خالد عبد الباري، رئيس الجامعة، إن عقد مثل هذه الورشة يأتي في ضوء توجه جامعة الزقازيق لتطبيق نظم الجامعات الذكية وفي إطار اتفاقية التعاون مع شركة MKCL  في هذا الشأن.

 

وأوضح أن الامتحانات الإلكترونية هي نظام يسمح للطلاب لأداء الامتحانات باستخدام الكمبيوتر سواء على الإنترنت أو من خلال شبكة خاصة بدلا من الامتحانات الورقية، وتصحح إلكترونيًا وفوريًا مما يضمن المصداقية والشفافية في التصحيح علاوة على

أن تنفيذها من شأنه زيادة التحصيل العلمي لدى الطالب وترسيخ المعلومات، وتنمية مهارة التعلم الذاتي، علاوة على مواجهة ظاهرة الغش.

 

وأضاف د. خالد الدرندلي، عميد كلية الحاسبات ومدير مركز تقنية الاتصالات والمعلومات، أن الورشة يحاضر فيها د. طارق الأحمدي الرئيس التنفيذي لشركة MKCL بالمنطقة العربية، حيث ستتناول استعراض لأوجه التعاون بين الشركة والجامعة والتعريف بنظم الاختبارات الالكترونية وكيفية إعداد بنوك الأسئلة وإدارة العملية الامتحانية.