عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عام على الشهادة.. المنسي بقى اسمه الأسطورة

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب_محمود عبدالعظيم:

في مثل هذا اليوم الجمعة السابع من يوليو استشهد العقيد أحمد المنسي بطل من أبطال القوات المسلحة مقاتلًا شرسًا يدافع عن الأرض والعرض والذي استشهد  خلال قيامه بواجبه الوطني بالتصدي للعناصر الإرهابية بمدينة رفح المصرية.

استشهد هو ومعه عدد من أفراد الكتيبة في معركة "البُرث" بمدينة رفح المصرية في 7 يوليو 2017، شُهداء ذهبوا فى سبيل الدفاع عن الوطن.

 

نشأته وحياته

الشهيد البطل العقيد أ.ح أحمد صابر المنسي، وُلد في مدينة منيا القمح بمحافظة الشرقية عام 1977 م والتحق بالكلية الحربية وتخرج ضمن الدفعة 92 حربية ضابطًا بوحدات الصاعقة، خدم الشهيد لفترة طويلة في الوحدة 999 قتال وحدة العمليات الخاصة للصاعقة بالقوات المسلحة والتحق بأول دورة للقوات الخاصة الاستشكافية المعروفة باسم "SEAL"عام 2001، ثم سافر للحصول على نفس الدورة من الولايات المتحدة الأمريكية عام 2006.

 

حصل الشهيد على ماجستير العلوم العسكرية "دورة أركان

حرب" من كلية القادة والأركان عام 2013 وتولى الشهيد قيادة الكتيبة "103" صاعقة خلفًا للشهيد العقيد رامي حسنين الذي استشهد في شهر أكتوبر عام 2016، والشهيد كان مشهودًا له بالكفاءة والانضباط العسكري وحسن الخلق من الجميع وهو متزوج وأب لثلاثة أطفال.

 

كيف استشهد المنسي

استشهد البطل العقيد أحمد المنسي نتيجة إصابته برصاصة واحدة في مؤخرة الرأس من عيار 12.5 مم، حيث كان "المنسي" فوق سطح المبنى الذي تمت محاصرته، وكان الشهيد "المنسي" في تلك اللحظات يطلق النيران على الإرهابيين من فوق سطح المبنى للدفاع عن الكتيبة وباقي زملائه.