رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نقيب عام الفلاحين يفتح النار على متحدث وزارة الزراعة

نقيب الفلاحين
نقيب الفلاحين

كتب: محمود هاشم

استنكر حسين عبد الرحمن أبو صدام، نقيب عام الفلاحين، قول الدكتور حامد عبد الدايم، المتحدث باسم وزارة الزراعة، أنه لا توجد نقابة مسجلة باسم الفلاحين، وأنه بتعامل مع كافة النقابات والاتحادات دون الفلاحين.

 

وأضاف أبوصدام في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أنه لا يصح أن يخرج هذا التصريح من الدكتور حامد، مطالبًا وزير الزراعة بالتحقيق في هذا التصريح.

 

وأشار نقيب الفلاحين، إلى أن النقابة العامة للفلاحين مشهورة برقم ٤٦٦/٢/٢٠١١ بوزارة القوى العاملة وهي من مثلت الفلاحين في لجنة الـ١٠٠ وكذا لجنة الخمسين مؤكدًا أن للفلاحين نقابة فرعية مشهورة بكل محافظات مصر.

 

وتابع قائلاً: "نقابة الفلاحين لها فضل كبير في إظهار صوت الفلاحين واقرار المادة ٢٩ من الدستور التي تلزم الدولة بحماية الرقعة الزراعية وزيادتها وتجريم الاعتداء عليها بالتعاون مع النقابات والاتحادات".

 

واستطرد قائلاً: "الخلافات في الفترة السابقة علي منصب النقيب لا يعطي الحق لاحد أن يتطاول علي النقابة لان ذلك شأن داخلي،

وان كانت حسم بالجمعية العمومية الاخيرة لصالحي فان كل السادة اعضاء النقابة اخوة ومصلحتهم الاولى رفعة شأن الفلاح، وأن أي عضو مجلس إدارة له رأي أخر يلجأ للقضاء، لكن مثل هذه التصريحات لمسئولين للتهرب من حقوق الفلاحين تعد إساءة للنقابة".

 

واختتم نقيب الفلاحين، قائلاً: " دكتور حامد عبدالدايم يشغل منصب المتحدث الرسمي لوزارة الزراعة، وكذا دكتور بمركز البحوث، ويعمل بقناة مصر الزراعية بمرتبات تكفي لتعيين عشرات من أبناء الوطن في حين أن أبناء الفلاحين لم يجدوا فرصة عمل"، مطالبًا الدكتور حامد في تحري الدقة في تصريحاتهن نافيًا وجود مرض الجلد العقدي وزيادة أسعار الاسمدة.