رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أوروجواي تتأهب لمنع ديوك فرنسا من الصياح في كأس العالم

منتخب أوروجواي نجح
منتخب أوروجواي نجح في إقصاء البرتغال من كأس العالم (أرشيفية

كتب ـ محمد اللاهوني:

 

لا شك في أن مواجهة فرنسا مع أوروجواي في غاية الصعوبة، وكل منهما حشد أسلحته من أجل الفتك بالآخر والإطاحة به خارج كأس العالم 2018 في روسيا.

وقد تأهل منتخب فرنسا لدور الثمانية بعد أن تصدر مجموعته بالفوز على أستراليا وبيرو والتعادل مع الدنمارك ثم الفوز الرائع على الأرجنتين بنتيجة 4/3 في دور الستة عشر مع المدير الفني، ديديه ديشامب، ويعد النجم كيليان مبابي هداف المنتخب برصيد 3 أهداف.

وتأهل منتخب أوروجواي متصدراً المجموعة الأولى بعد الفوز على مصر والسعودية وروسيا ثم عبور البرتغال في دور الستة عشر بنتيجة 2/1 بقيادة المدير الفني العجوز، أوسكار تاباريز، وهداف الفريق هو إدينسون كافاني برصيد 3 أهداف.

وتقابل المنتخبان 3 مرات في بطولة كأس العالم انتهت منها مباراتان بالتعادل دون أهداف في نسختي 2002 و2010، بينما فاز منتخب أوروجواي في أول مباراة في مونديال 1966.

وفاز منتخب فرنسا باللقب مرة وحيدة عام 1998، بينما توج أوروجواي باللقب عامي 1930 و1950.

ويتسلح منتخب فرنسا بمواهبه من أجل خطف بطاقة التأهل، ويعتمد المدير الفني «ديشامب»

على توليفة من اللاعبين الموهوبين الذين نجحوا في تقديم عروض رائعة مؤخراً، وتضم التشكيلة المتوقعة للديوك الفرنسية الحارس هوجو لوريس وأمامه صامويل أومتيتي ورافايل فاران وبافار ولوكاس هيرنانديز للدفاع ونجولو كانتي وبول بوجبا وبلايس ماتويدي للوسط وأنطوان جريزمان وكيليان مبابي وأوليفييه جيرو للهجوم.

في الوقت الذي يسعى فيه منتخب أوروجواي للعبور إلى دور الأربعة رغم تضاؤل فرص هدافه القدير إدينسون كافاني بسبب الإصابة ولكن المدرب «تاباريز» يراهن على خبرات اللاعبين لحصد بطاقة التأهل.

ويعتمد السيلستي على تشكيلة تضم حارس المرمى فرناندو موسليرا وأمامه الرباعي خوسيه خيمينيز ودييجو جودين ومارتن كاسيريس ودييجو لاكسالت للدفاع ولوكاس توريرا وماتياس فيسينو ورودريجو بينتاكور وكريستيان رودريجيز للوسط ولويس سواريز وكريستيان ستواني «كافاني» للهجوم.