رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الرقابة المالية تبحث سيناريوهات الخروج من ورطة انتخابات رئيس المقاصة

محمد عمران رئيس الرقابة
محمد عمران رئيس الرقابة المالية

كتب- صلاح الدين عبدالله

 

دخلت انتخابات شركة مصر للمقاصة على مقعد رئيس مجلس الإدارة النفق المظلم، بعد رفض المحكمة استشكال محمد عبدالسلام رئيس المجلس ضد استبعاده من الانتخابات، للجمع بين أكثر من منصب تنفيذي بشركات تابعة.

اضطرت الرقابة المالية أمس إلى تأجيل الانتخابات على مقعد الرئيس لحين البحث عن مخرج لاستكمال الانتخابات على المقعد، خاصة أن أشرف الضبع منافس "عبدالسلام" على هذا المقعد، طعن على قرار ترشح "عبدالسلام" باعتباره يجمع بين أكثر من منصب تنفيذي فى شركات مختلفة بجانب رئاسته لـ"المقاصة، أمام الرقابة المالية، ورفضت الطعن، وطالبت "عبدالسلام" بالتعهد بتصحيح الاوضاع، وعدم الجمع بين أكثر من منصب.

التزم "عبدالسلام" بمطالب الرقابة المالية، وقام بكتابة تعهد بعد فوزه بالمنصب بالتفرغ للادارة الشركة، والاستقالة من المناصب الاخري لعدم التعارض، لكن قام منافسه بإحالة الملف الى المحكمة التي قبلت طعنه، ضد "عبدالسلام".

كشفت مصادر خاصة لـ "الوفد" أن قبول طعن أشرف الضبع بمخالفة "عبدالسلام" لشروط الترشح، وضع الرقابة المالية في ورطة، وتقوم بالبحث عن مخرج، لهذه الازمة، التى سوف تساهم في

انقلاب بصناعة سوق المال.

وأضافت المصادر أن النظام الاساسي لشركة مصر للمقاصة، يشترط للفوز بمنصب رئيس المجلس الحصول علي أكثر من 50% من الاصوات، وهو الامر الذي يصعب أن يحققه المنافس، بسبب موقف السوق منه.

وأشارت المصادر أن الرقابة المالية تعكف علي تحديد عدد من السيناريوهات للخروج من مأزق أنتخابات مقعد رئيس مجلس إدارة المقاصة.

وكان انتخابات عضوية مجلس ادارة الشركة قد شهدت أمس فوز الدكتور أحمد سعد  رئيس هيئة سوق المال الاسبق وعمرو بهاء ممثلا عن البنك التجاري الدولي بعضوية مجلس ادارة عن مقعدي ذوي الخبرة، كما حسم ياسر زعزع و عمرو الجنيني و عمرو مصطفى مقاعد أمناء الحفظ، ومصطفى فوز، وعونى عبدالعزيز، رفيق مطر.