رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بنك تنمية الصادرات: مبادرة المركزي لتسوية الديون المتعثرة للجادين فقط

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب د محمد عادل:

أكدت مرفت سلطان، رئيس مجلس إدارة بنك تنمية الصادرات المصري، أن مبادرة تسوية الديون المتعثرة لها مردود طيب على مجتمع الأعمال وعملاء البنوك، مؤكدة أنها تعيد تعامل الشركات والعملاء مع البنوك مرة ثانية بعد أن كان يحظر عليهم الحصول على تسهيلات ائتمانية.

وقالت "المبادرة تخرج العملاء من القوائم السلبية وتمكنهم من الحصول على تمويل وتسهيلات ائتمانية جديدة لمشروعاتهم.

وأوضحت العملاء الجادين هم الذين سيستفيدون من المبادرة، ويعملون على سرعة الاستفادة من المبادرة وإنهاء مشاكلهم القضائية مع البنوك في أسرع وقت خاصة أن البنك المركزي اعفي هؤلاء من الفوائد المتراكمة واكتفي بأصل الدين، وكما قام بالإفراج عن الضمانات، وإنهاء كافة المنازعات القضائية بين العملاء والبنوك.

أعلن البنك المركزي عن إطلاق مبادرة لتسوية المديونيات المتعثرة للشركات بأرصدة أقل من 10 ملايين جنيه، وكافة مديونيات العملاء من الأفراد غير شاملة أرصدة البطاقات الائتمانية. وسيستفيد من هذه المبادرة أكثر من 3500 شركة و337 ألفًا من الأفراد من عملاء تسعة بنوك وهي البنك

الأهلي المصري، وبنك مصر، وبنك القاهرة، والبنك المصري لتنمية الصادرات، والبنك العقاري المصري العربي، والبنك الزراعي المصري، والمصرف المتحد، وبنك التنمية الصناعية والعمال المصري. وستقوم البنوك المشاركة بعدة تيسيرات منها إعفاء العملاء المتعثرين من كامل الفوائد المتراكمة وغير المسددة وذلك في حالة التزامهم بسداد 100% من رصيد الدين في 31 ديسمبر 2017 نقدًا في موعد غايته 31 ديسمبر 2018. وأوضح البيان أن المبادرة تتضمن التنازل من البنوك والعملاء عن جميع القضايا المتداولة بينهم في المحاكم وحذف المقترض من القائمة السلبية لدى البنك المركزي وكذلك لدى الشركة المصرية للاستعلام الائتماني (I- Score). وتسري هذه المبادرة حتى 31 ديسمبر 2018.