رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعرَّف على أسعار اللحوم والدواجن في الأسواق اليوم

صوره ارشيفيه_ للحوم
صوره ارشيفيه_ للحوم والدواجن

كتب- أحمد عبدالرحيم:

يعد سعر اللحوم والدواجن والبيض من أهم السلع التي تهم الأسر المصرية وتشغل الأسواق المصرية كعامل مهم فى الأسواق ولدى المواطنين وتعتبر الدواجن من أهم السلع الأكثر تداولًا في مصر نظرا لسعرها الأقل تكلفة من ثمن اللحوم.

تشهد أسعار اللحوم فى الأسواق مرة بالهبوط ومرة بالارتفاع الطفيف فى الأسواق  بسبب بعض العوامل ومنها الدولار وارتفاع أسعار الأعلاف.

وسجل متوسط سعر اللحم الكندوز عند 120-130 جنيها، فيما سجل متوسط سعر اللحم البتلو البلدي عند سعر  160 -180 جنيها، بينما سجل متوسط سعر اللحم البتلو المستورد نحو 85 – 175 جنيها، فيما بلغ متوسط سعر اللحم الضان البلدي عند مستوى 130 – 140 جنيها ، وحققت الكبدة البلدي مستوى الـ 150 جنيها.

وسجلت أسعار الدواجن وتعتبر الأكثر تناولًا فى الأسواق المصرية لفرق السعر بينها وبين اللحوم، حيث بلغ متوسط سعر الكيلو الفراخ البيضاء من 30 إلى

33 جنيهًا، فيما سجل كيلو لحم أمهات الفراخ سعرًا من 25 إلى 27 جنيهًا، وسجلت
أيضًا متوسط سعر كيلو الفراخ البلدي من 35 إلى 37 جنيهًا، وحقق كيلو الديك الرومي سعر من 35 إلى 45 جنيهًا، وبلغ متوسط سعر كيلو الساسو من 37 إلى 37.50 جنيه، وسجل  متوسط سعر كيلو البط من 37 إلى 50 جنيها.

وسجلت أسعار البيض كالتالى حيث سجلت سعر كرتونة البيض الأبيض عند سعر الـ 35 جنيهًا، فيما بلغت سعر كرتونة البيض الأحمر 35 جنيهًا، وبلغت سعر كرتونة البيض البلدى عند سعر الـ 42 جنيها.