رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فريق سيتشوان للفنون والرقص الشعبى والتقليدى فى الساقية

صورة من جانب العرض
صورة من جانب العرض

كتب - محمد فهمي:

نظمت ساقية عبد المنعم الصاوى فى قاعتها "الحكمة" بالتعاون مع المركز الثقافى الصينى بالقاهرة مساء الثلاثاء السادس والعشرين من يونيو حفل الرقص التقليدى والمعاصر بمقاطعة سيتشوان الصينية.

فى البداية رحب المهندس محمد الصاوى مؤسس الساقية بالحضور الكرام وبفريق سيتشوان للفنون والرقص الشعبى والتقليدى والذين حضروا خصّيصًا من الصين لتقديم هذا الحفل، متحدثًا عن استعداداتهم للحفل وانبهارنا بمستوى أدائهم ورقصاتهم المميزة والموسيقى المصاحبة لهم فى جميع الأعمال المُقدمة، فكل منها يُعد عملًا فنيًّا قيّمًا جدًّا وإضافة حقيقية إلى الساحة الثقافية فى مصر.

وعقب كلمة الصاوى بدأ فريق سيتشوان للفنون والرقص الشعبى والتقليدى بتقديم مزيج من الرقصات التقليدية والتى تقوم على التراث الصينى العميق والتطور والإبداع المُعاصر الذى وصلت إليه

هذه الفنون فى الصين.

ألوانهم المبهجة وسينوغرافيا العرض كانت كفيلة أن تخطف أنظار الحضور، ولكن أكثر العروض التى تفاعل معها الجمهور كان عرضًا لشخصية تراثية فى الصين وجهه على هيئة قرد، كان العرض أقرب إلى عروض الساحر، والذى تفاعل معه الجمهور بشكل ملحوظ، وخصوصا بعد تقديمه لجزء من العرض وسط الحضور الذين التقطوا العديد من الصور التذكارية معه.

وخلال العرض صاحبت العروض الراقصة بعض الفقرات الغنائية المتنوعة ما بين الأغنيات الصينية المعاصرة والتراثية والغناء الأوبرالى.