رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ميرفت سليمان: نعاني التعامل مع الطلبة غير المؤهلين للالتحاق بكليات الإعلام

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب-محمد عيسى:

قالت الدكتورة ميرفت سليمان، أستاذ الإعلام بجامعة طنطا، إن مقترح تطبيق اختبارات لقبول الطلاب فى كليات وأقسام الإعلام بالجامعات، خطوة وتوجه جيد من وزير التعليم العالي، ويجب تفعيل ذلك التوجه في أقرب وقت ممكن.

وأضافت سليمان، في تصريحات خاصة لـ "بوابة الوفد"، أن هناك الكثير من الطلاب تكون قدراته غير مناسبة لدخول الكلية، ولكن يتمكنون من دخولها عبر التنسيق الذي من المفترض ألا يكون هو العامل الأساسي للإلتحاق بكليات الإعلام.

وأوضحت أستاذ الإعلام، أن الطريقه الأفضل في الاختبار تكون عن طريق المقابلة الشخصية مع الطالب، حتى نقيم قدراته ومدى استحقاقه لدخول الكليه، مضيفًة، أن معظم أساتذة الإعلام يعانون صعوبة التعامل مع الطلبة لعدم قدرة استيعابهم وفهمهم للتطبيق العملي.

مبينًة أن سبب رغبة الطلبة في دخول كليات الإعلام يكمن في أن الإعلام مجال براق للجميع، ولكن

يجب التفرقة بين الرغبة والحلم والقدرات الشخصية، لأن معظم الخريجين لا يجيدون التعامل مع المصادر بسبب عدم تأهل قدرتهم لذلك.

جدير بالذكر، أن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمي، والدكتور سامى عبد العزيز، رئيس لجنة قطاع الإعلام بالمجلس الأعلى للجامعات، دعا إلى أهمية تطوير سياسات القبول بكليات الإعلام بحيث تتميز بالانضباط والشفافية والحيادية.

وكذلك تطبيق اختبارات لقبول الطلاب فى كليات وأقسام الإعلام بالجامعات، مطالبين عمداء كليات الإعلام ورؤساء أقسام الإعلام حضور مناقشات لجنة قطاع الإعلام من أجل تطوير هذا القطاع الحيوي.