عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الأرجنتين تخشى الخروج المبكر أمام نيجيريا.. وأيسلندا تصارع كرواتيا

ميسى الأرجنتين
ميسى الأرجنتين

كتب – محمد صبحى:

 تتجه أنظار عشاق الكرة إلى ملعب كريستوفسكى، مساء اليوم الثلاثاء، لمشاهدة القمة اللاتينية الأفريقية، بين منتخبي الأرجنتين ونيجيريا، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الرابعة بكأس العالم روسيا 2018.

يدخل راقصو التانجو المباراة برقصة حزينة هذه المرة، بعدما فرط فى فرصة العودة مرة أخرى للصعود إلى الدور الثانى من المونديال، فبعد أن بدأ منتخب الأرجنتين لقاءه الأول متعادلًا مع منتخب إستراليا، أخفق بشكل غير متوقع أمام منتخب كرواتيا فى الجولة الثانية بثلاثية من دون رد، ليربك حسابات جماهيره بعد الأداء الهزيل الذى ظهر عليه البرغوث الأرجنتينى وزملاؤه.

 على الجانب الآخر خسر منتخب نيجيريا فى الجولة الأولى بهدفين من دون رد على يد المنتخب الكرواتى، فيما فاز فى الجولة الثانية على منتخب أيسلندا، لتزيد فرصة التأهل للنسور الخضراء إلى الدور الثانى، وينعش أيضًا آمال الأرجنتين فى التأهل.

وما زالت المنافسة قائمة بين منتخبات المجموعة الرابعة للتأهل كوصيف للمجموعة، باستثناء منتخب كرواتيا الذى حجز مقعده ضمن المتأهلين لدور الـ16 بعد أن تصدر المجموعة قبل خوضه الجولة الثالثة برصيد 6 نقاط.

وستكون مباراة الأرجنتين ونيجيريا اليوم مصيرية، حيث إن الفائز سيتأهل مباشرة إلى دور الـ16 من مونديال روسيا، يُمنى جماهير التانجو النفس بالانتصار على منتخب نيجيريا، وانتصار المنتخب الكرواتى على أيسلندا ليكون أمر تأهل التانجو محسومًا.

ويخوض منتخب كرواتيا مباراة سهلة أمام أيسلندا، فى التوقيت نفسه يدخل منتخب كرواتيا مباراة اليوم بروح معنوية مرتفعة بعد الفوز على نيجيريا والأرجنتين فى

الجولتين الأولى والثانية، وضمان تأهله بشكل رسمى إلى دور الـ16 من المونديال بعد تربعه على صدارة المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط.

نتيجة مباراة اليوم لن تغير كثيرًا من وضع المنتخب الكرواتى، ولكن الأمر يختلف بشكل كبير بالنسبة لمنتخب أيسلندا الذى يدخل المباراة بشعار لا بديل عن الفوز من أجل الحفاظ على آماله فى التأهل إلى الدور الثانى.

وفى حال فوز أيسلندا ستتعقد الأمور على منتخب الأرجنتين، الذى سيكون مطالبًا بالفوز على نيجيريا بأكبر عدد من الأهداف من أجل التأهل.

وكان لوكا مودريتش صرح فى وقت سابق بأنه لا يريد مغادرة الأرجنتين البطولة فى هذا التوقيت المبكر، ولذلك سيعمل مع زملائه من أجل الفوز على أيسلندا وفتح الطريق أمام راقصى التانجو للفوز على نيجيريا والتأهل إلى الدور ثمن النهائى.

ويتربع منتخب كرواتيا على صدارة المجموعة الرابعة بـ6 نقاط، ويحتل منتخب نيجيريا المركز الثانى بـ3 نقاط، بينما تقع الأرجنتين وأيسلندا فى المركزين الثالث والرابع برصيد نقطة وحيدة لكل منهما.