رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. رئيس حماية المستهلك: عدد العاملين بالجهاز غير كافٍ

اللواء الدكتور راضى
اللواء الدكتور راضى عبد المعطى

أكد اللواء الدكتور راضى عبد المعطى، رئيس جهاز حماية المستهلك أن الجهاز سيطبق القانون الجديد لحماية المستهلك على أرض الواقع بمجرد تصديق الرئيس عليه وصدور اللائحة التنفيذية، مشيرا إلى  أن عدد العاملين داخل الجهاز غير كافي، قائلا: "نحتاج لتغطية أكبر في كافة المحافظات".
وناشد "عبدالمعطي"، خلال حواره ببرنامج "حقائق وأسرار"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء الجمعة، المحافظين بتسهيل عمل جهاز حماية المستهلك، مؤكدا أنه يتلقى شكاوي المواطنين ويتابعها حتى انتهاء المشكلة.

وأشار إلى إنه سيصدر دليل لحماية المستهلك وتوزيعه على المواطنين، موضحًا أن الدليل هدفة توعية المواطن بحقوقه وتوضيح ثقافة الاستهلاك، فضلًا عن توعية المواطن بضرورة حصوله على فاتورة مفصلة بالسلعة التي قام بشرائها، مشددا

على أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الإعلانات المضللة، منوها أن الإعلانات المضللة تمنع المواطن من اختيار المنتج الصحيح.

وأوضح أنه مجرد تلقي الشكوى يتم إحالتها إلى موظف مختص، ثم إلى الجهة المعنية بحل الشكوى ثم يتم إعادة التواصل مع المواطن مرة أخرى لضمان حل المشكلة، مضيفا أن هناك خدمات عدة لتلقي الشكاوى وهى خدمة مكاتب البريد وخدمة الواتس اب والأرقام الساخنة لتلقى شكاوى المواطنين، فضلًا عن استقبال شكاوى المواطنين في مقر الجهاز.

شاهد الفيديو: