رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أخطبوط وقط ودب.. أبطال التوقعات في كأس العالم 2018

القط أخيل
القط أخيل

كتبت – منة لطفي:

اقترنت البطولات الكبرى لكرة القدم، بهوس المشجعين بالتوقعات التي تستخدم فيها الحيوانات المختلفة، فمثلا نجد أخطبوط يتوقع نتيجة مباراة إسبانيا ببطولة الأمم الأوروبية "اليورو".

وفي كأس العالم الحالية، ظهر القط الأصم "أخيل"، الذي توقع فوز روسيا على السعودية في المونديال.

وتقدم إليكم "بوابة الوفد"، سبع حيوانات توقعت نتائج أهم المباريات في البطولات العالمية.

 

الأخطبوط بول

كان أول تقليعة في استخدام الحيوانات، وبدأ ذلك في 2010، حينما تم الاعتماد على "بول"، في توقع نتائج المباريات كأس العالم، المقامة بجنوب إفريقيا، بعد ذلك في 2012، تم إجراء التوقعات عن طريق الأخطبوط، في اليورو، ولم تخيب تنبأته وفازت إسبانيا باللقب.

كانت نهاية التوقعات الصحيحة لبول، حينما تنبأ بفوز نادي بروسيا دورتموند على بايرن ميونيخ في نهائي دوري أبطال أوروبا، 2013، لكن فاز البافاري، في النهاية.

الجمل شاهين

بعد نهاية أسطورة الأخطبوط بول، توجهت الأنظار نحو الجمل شاهين، والذي تم استخدامه في التنبئ بنتيجة مباريات في بطولة إفريقيا 2010، وقد صدقت تواقعته.

تم استخدامه مرة أخرى، في كأس العالم 2014، وقد صدقت توقعاته في البداية، لكنه لم يصب في نهاية البطولة.

 

الفيل نيلي

مثل الجمل شاهين، تم استخدام الفيل نيلي، في توقعات مونديال 2014، المقامة في البرازيل، وقد توقع نيلي، فوز ألمانيا بكأس العالم، على الأرجنتين.

 

الدب حسونة

 على طريقة الأخطبوط والجمل، استحدثت حديقة الحيوانات في مصر، استخدام الدب "حسونة"، في توقع نتيجة مباراة الأهلي والزمالك في نهائي

الكأس والذي كان تنبأ صحيح، بفوز الزمالك بطلًا للبطولة، كما توقع طرفي نهائي بطولة الأمم الإفريقية بين مصر والكاميرون.

لذلك تم استخدامه في توقع نتيجة مصر وأوروجواي في كأس العالم، ولكنه تنبأ بالتعادل، لكن المباراة انتهت بخسارة المنتخب المصري.

 

القط أخيل

اعتمد المتابعون على القط الروسي، في توقع نتائج المباريات في كأس العالم، حيث توقع في الافتتاح المونديال، فوز روسيا على السعودية، وقد كان توقع صحيح حيث انتهت المباراة بنتيجة 5-0، وكانت معظم توقعاته صحيحة في بطولة كأس القارات، فتنبأ بنتيجة 3 مباريات بطريقة صحيحة، من إجمالي 4 لقاءات.

 

الخنزير هاري

توقع هاري، نتيجة مباراة ألمانيا، والسويد، حيث مال إلى طرف الماكينات الألمانية، ودعنا نرى نتيجة المباراة التي ستقام في يوم السبت 23 يونيو الجاري.

 

القرد سبارتاك

اتفق القرد سبارتاك، مع القط أخيل، في التوقع الصحيح، لنتيجة مباراة روسيا والسعودية في كأس العالم، حيث توقعا فوز روسيا، الأمر الذي حدث في أرض الواقع.