رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«حماية المستهلك» يحذر المقاهى من فرض حد أدنى لأسعار المشروبات

اللواء راضى عبدالمعطى
اللواء راضى عبدالمعطى

كتبت- جيهان موهوب:

 

أعلن جهاز حماية المستهلك برئاسة اللواء راضى عبدالمعطى شن حملات رقابية خلال تلك الفترة تستهدف متابعة التزام الكافيهات والمقاهى بالابتعاد عن الممارسات الضارة بالمترددين عليها خاصة فرض رسوم نظام الحد الأدنى (Minimum charge) دون أن يكون مرخصا لها بذلك من وزارة السياحة. بمناسبة احتفال المواطنين بعيد الفطر المبارك الذى يواكب بداية بث مباريات كأس العالم.

 

وطالب جهاز حماية المستهلك بأصحاب الكافيهات والمقاهى غير الحاصلة على ترخيص من وزارة السياحة فى هذا الشأن بعدم فرض رسوم نظام الحد الأدنى للطلبات على المترددين عليها حتى لا يقع أحد تحت طائلة القانون، حيث يقوم الجهاز من خلال موظفى الضبطية القضائية بشن حملات رقابية مفاجئة وفى أوقات مختلفة للتأكد من

الالتزام بالقوانين والقواعد المقررة فى هذا الشأن.

وقال اللواء عبدالمعطى إنه يعمل من أجل المواطن لحمايته من استغلال وجشع البعض ودعا حقوقه الاستهلاكية ضد أى ممارسات غير قانونية ضارة.

ويهيب بالمواطنين المساهمة الإيجابية للحد من انتشار أى ظاهرة سلبية تخل بحقوقهم الاستهلاكية عن طريق الإبلاغ عن أية منشأة مخالفة عن طريق الخط الساخن 19588 أو عن طريق الواتس أب 01281661880، أوالموقع الإليكترونى للجهاز WWW.CPA.GOV.EG او التطبيق الإليكترونى «جهاز حماية المستهلك» على الهواتف الذكية.