عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جزاء النصح القتل.. نصحهم عجوز بالبعد عن المخدرات فقتلوه

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب-محمد علام:

 

أنهى 3 عاطلين حياة رجل عجوز وأصابوا نجله صاحب ال30 عاماً بإصابات متفرقة فى جسده وذلك بعدما نصحهم و طالبهم  بالبعد عن المخدرات كونهم اعتادوا على تعاطيها  وبيعها لزبائنهم أسفل منزله بإحدى قرى محافظة الشرقية.

 

لم يهتم المدمنون الثلاثة بحديت المسن واستمروا فى  تجارتهم وتعاطيهم للمخدرات دون النظر الى الضرر الذى يعود على جارهم،وبخهم المجنى عليه وهددهم بإبلاغ الشرطة لالقاء القبض عليهم.

 

اشتد غيظ الجناة وأصروا على الانتقام من المجنى عليه لكى لا يجرؤ عليهم أحد من المنطقة و يبلغ عنهم الشرطة،فاحضروا أسلحة نارية وبيضاء  وانهالوا ضربا على العجوز ونجله الأكبر حتى سقط الأب جثة هامدة متأثراً بجراحه وفر المتهمون هاربين وتم نقل الابن إلى المستشفى لتلقى العلاج.

 

تم إبلاغ أجهزة الأمن التى حضرت لمسرح الجريمة واستمعت لأقوال شهود العيان وتم إعداد أكمنة للمتهمين وضبطم واعترفوا بارتكاب الجريمة وتحرر محضر وتولت النيابة التحقيق ،وفى ختام التحقيقات قررت النيابة إحالة المتهمين الثلاثة لمحكمة الجنايات.

 

وبعد قرابة 5 سنوات على وقوع الجريمة أصدرت محكمة جنايات الزقازيق،الأربعاء، برئاسة المستشار صابر أحمد عبدالله، حكمها على المتهمين  ،حيث عاقبت المتهم الأول بالإعدام شنقا، والسجن

المؤبد  للمتهمين الشقيقين.

 

ترجع وقائع القضية إلى شهر فبراير من عام 2013، عندما تلقى اللواء مدير أمن الشرقية، إخطارا من مستشفى الزقازيق العام، بوصول  عجوز ونجله  مصابين بطلقات نارية وجروح قطعية متعددة، وأن الأول لفظ أنفاسه متأثرا بإصاباته وتم انقاذ نجله.

 

وتوصلت التحريات أن وراء الحادث 3 عاطلين، من بينهم شقيقان، وتوجد خلافات بينهم وبين المجنى عليهما  لجلوسهم أسفل منزلهما لتعاطى المواد المخدرة والاتجار بها وأنه فى يوم الحادث وجه المجنى عليهما اللوم للمتهمين وطلبا منهم الابتعاد عن مسكنهما فاشتاطوا غضبا ودارت بينهما مشادة كلامية تطورت لمشاجرة نارية اطلق المتهمون  الأعيرة النارية على المجنى عليهما، وتعدوا عليهما بالأسلحة البيضاء،وتم القبض على المتهمين وإحالتهم للنيابة والتى قدمتهم لمحكمة الجنايات التى أصدرت حكمها المتقدم.