عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رنا خليل: على بدرخان «كلمة السر» وراء قبولي «أرض النفاق»

الفنانة رنا خليل
الفنانة رنا خليل

 

 

كتبت - بوسى عبدالجواد:

 

أعربت الفنانة رنا خليل عن سعادتها بردود الأفعال التى تتلقاها حتى هذه اللحظة عن دورها فى مسلسل «أرض النفاق» للفنان محمد هنيدى، والذى يعرض بالماراثون الحالى على إحدى القنوات الفضائية السعودية.

وأبدت سعادتها بالتعاون لأول مرة مع الفنان محمد هنيدى، لافتة إلى أنه قيمة فنية كبيرة، ويتمتع بحس كوميدى عال ربما يكون هذا سبباً وراء نجاحه فى الإطار الكوميدى.

وعن سر انجذابها للدور، قالت: فى البداية كنت متخوفة جداً من تقديم الدور، لأن الإطار الكوميدى جديد علىّ، ولم أقدمه من قبل فى أعمالى السابقة، الكوميديا ليست مجموعة إفيهات مضحكة، وإنما هى مواقف كاراكتر شكل، وهو ما يضع الفنان الكوميدى فى تحدٍ حقيقى أمام الجمهور، ولا يمكن للكوميديان أن يمسك بالعصا من النصف، فإما أن يكون قادراً على الإضحاك أو لا يكون.

وقالت رنا: إن السبب وراء موافقتها على المسلسل المخرج الكبير على بدرخان التى تذكرت كلماته لها وهى تقرأ السيناريو، بأن ملامحها مناسبة فى الإطار الكوميدى، ونصحها بتقديم هذا اللون من الأعمال.

وعن استعدادها للشخصية، قالت: الخروج من ملامح إلى ملامح أخرى يتطلب تركيزاً عالياً، ففكرت كثيراً حتى خرجت باللوك الذى ظهرت فيه بالمسلسل، فتخليت عن أناقتى وجمالى، وارتديت ملابس مهلهلة، وقصة شعرى، لإقناع المشاهد بالشخصية.

وعن  خشيتها من عدم تقبل الجمهور لشكلها فى «أرض النفاق» بعد أن اعتاد على شكل السكرتيرة الحسناء بمسلسل «الحساب يجمع» الذى عرض رمضان الماضى، قالت: اختلاف ملامحى والثياب المهلهلة والشعر المنكوش كانت أشياء بمثابة تحد كبير لى، بعد أن ظهرت بشكل مغاير تماماً قبل ذلك فى دور هالة «السكرتيرة الحسناء» بمسلسل «الحساب يجمع» فى رمضان الماضى، حتى إننى تخوفت وقتها من حصرى فى قالب واحد، كما أن التغيير مطلوب من جانب الفنان، ويثبت نفسه أنه قادر على تجسيد مختلف الأدوار، وسعيدة بردود الأفعال التى جاءتنى عن دورى بالمسلسل.

وتابعت: التنوع فى الأدوار يكسب الفنان خبرة كبيرة فى تجسيد

أكثر من شخصية بأشكال ومضامين مختلفة، وقد تحقق ذلك فى «أرض النفاق».

وعن كواليس العمل، قالت: الكواليس لم تخل من الضحك، وكان النجم محمد هنيدى يتصرف بتلقائية وبساطة مع الجميع كعادته، وكنا نحب ما نقدم للجمهور، فنال إعجابهم وحقق صدى إيجابياً واسعاً بينهم.

وعن كيفية التعامل مع استبعاد المسلسل من العرض على القنوات المصرية، قالت: خروج المسلسل من العرض على القنوات المصرية لم يؤثر على نجاح العمل، فالمشاهد المصرى لا يتابع التليفزيون، إنما يبحث عن المسلسل الذى يريده على الإنترنت وتحديداً موقع «اليوتيوب» لأنه يمل من الإعلانات، ومحمد هنيدى محل ثقة عن الجمهور، طبيعى أن الناس ستسارع وتبحث عن مسلسله لمشاهدته.

وعن خطواتها الفنية الجديدة، قالت: تم ترشيحى للمشاركة فى فيلم عالمى سوف أبدأ فى تصويره عقب انتهاء شهر رمضان المبارك، فى الحقيقة كنت أتمنى أن تكون أولى خطواتى السينمائية فى مصر، لكن النصيب، رُب ضارة نافعة.

يذكر أن الفنانة رنا خليل تلعب دوراً محورياً أمام الفنان محمد هنيدى خلال أحداث مسلسل «أرض النفاق» المأخوذ عن رواية مسلسل «أرض النفاق» عن قصة الكاتب الكبير يوسف السباعى وهو من بطولة محمد هنيدى وهنا شيحة وسامى مغاورى ودلال عبدالعزيز ومحمد ثروت ورنا خليل، ومن إخراج سامح عبدالعزيز وماندو العدل وسيناريو وحوار أحمد عبدالله.