رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شاهد.. منتخب مصر يسقط أمام بلجيكا بثلاثية وديًا استعدادًا للمونديال

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب- صبري حافظ:

خسر منتخبنا الوطني بثلاثية نظيفة أمام بلجيكا  في اللقاء الودي الدولي بستاد الملك بودوان وسط العاصمة بروكسل في البروفة النهائية للمنتخبين استعدادًا لكأس العالم.

 سجل الهدفين لوكاكو وهازارد ومروان فيلاينى في الدقائق 26 و36و90 من أخطاء من عصام الحضري واحمد فتحي- قبل خروجهما- وخط الدفاع عامة الذي ظهرت فيه ثغرات دفاعية .

  ظهر منتخبنا مفتقدا للقائد واللاعب  والمهاجم الذي يملك حلولا هجومية وتهديفية على مدار الشوطين، وحاول منتخبنا من خلال ظهيري الجنب محمد عبد الشافي وأحمد فتحي في الشوط الأول وجاءت المحاولات في الشوط الثاني عشوائية وفردية أكثر منها جماعية وخطة مدروسة رغم الدفع بكل من محمود كهربا ومحمود تريزيجيه ووسام مرسي وعمر جابر وأحمد المحمدي للوقوف على مستواهم.

الشوط الأول

 بدأ المنتخب  البلجيكي اللقاء مهاجمًا من خلال الضغط على دفاعاتنا والتحرك  الطولي والعرضى من جانب  هازارد ولوكاكو وميرتينيز وكاراسكو وفينسل

 نجح الدفاع المصري في فرض الرقابة وغلق الابواب ومفاتيح لعب المنافس مع تضييق المساحات في الثلث الأخير من ملعبنا وارتد ظهيري الجنب احمد فتحي ومحمد عبد الشافي كثير للخلف لإيقاف العرضيات التي يتميز بها لاعبو بلجيكا

 مع السيطرة  البلجيكية تصل الكرة الى مارتينيز يسدد قوية يبعدها بصعوبة عصام الحضري إلى الركنية

 بعدها يستشعر لاعبو مصر بالخطر ويتقدم احمد فتحي ويلعب عرضية ولم تجد المتابع تليها عرضية محمد عبد الشافي الذي تحرك بقوة يسارا ويلعب عرضية يقابلها من الوضع طائرا  فوق العارضة.

هدف بلجيكي

 في الدقيقة 26 ومن هجمة منظمة تصل الكرة لهازارد  على حدود المنطقة يسدد الكرة قوية بييسراه ترتد من الحارس عصام الحضري  الى لوكاكو لم يجد صعوبة في ايداع الكرة بسهولة في الشباك مسجلا هدف التقدم.

 يحاول منتخبنا بعد الهدف ويلعب عن الشافي عرضية لم تجد رأس مروان محسن او ورده.

 فشل عبد الله السعيد  في ضبط الايقاع والتمرير البينى خلف دفاعات بلجيكا

هدف ثانٍ

 في الدقيقة 36 ومن خطأ غريب من احمد فتحي يستغله كاراسكو ويخطف الكرة  ويلعب عرضية بالقاس  لهازارد يسدد مباشرة بيسراه داخل المرمى مسجلا الهدف الثاني

 يحاول منتخبنا ويلعب ورده الكرة عرضية في يد الحارس  كورتوا واخري بينية  تصل لاحمد فتحي يلعب عرضية لم تجد المتابع ويشتت الدفاع البلجيكى.

الشوط الثاني

 بدأ المنتخب الشوط الثاني بنفس الاداء في الشوط الاول ويدفع كوبر بمحمد عبد الشافي بدلا من عصام الحضري بينما دفع المنافس بالثلاثي  مروان كناني وناصر الشاذلي وبتشواي

 ويسدد سيمان ودي بروين بعيدا عن الثلاث خشبات وسط سيطرة بلجيكية ومحاولات مصرية ومن عرضية تمر من الجميع  وتجد فينسل يسدد قوية فوق العارضة وهو في حلق المرمى.!

 يلعب وسام مرسي بدلا من  طارق حامد ويسدد رمضان صبحي في يد الحارس تليها انفراد ويتباطئ ويهدر بغرابة بسبب البطء والتردد بين التسديد والمراوغة للدخول في مواجهة الحارس ثم يخرج صبحي ويلعب مكانه تريزيجيه

 يدفع كوبر بوسام مرسي  ومحمود كهربا والمحمدي  بدلا من  طارق حامد ومروان محسن واحمد فتحي.

 يدفع كوبر بأخر اوراقه بنزول  عمر جابر بدلا من  عمرو وردة المصاب.

 جاءت هجمات بلجيكا خطره مع الضغط على الدفاع والهجوم الصرية ويسدد بتشواي بعيدا عن المرمى ويرد كهربا ويتباطئ وتضيع الفرصة.

 الهدف الثالث

 في الدقيقة 90 ومن هجمة قادها بتشواي يراوغ على جبر ويسقطه ارضا بشكل غريب لم يحافظ فيه على توازنه ويلعب عرضية لمروان فيلاني يضع بسهولة وسط دفاع منهار.!

شاهد هدف بلجيكا الأول فى مرمى منتخب مصر...

شاهد هدف بلجيكا الثاني فى مرمى منتخب مصر...

شاهد هدف بلجيكا الثالث فى مرمى منتخب مصر...