رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

رئيس الحكومة الأردنية الجديد يتعهد بالحوار مع مختلف الأطراف

رئيس الوزراء الأردني
رئيس الوزراء الأردني الجديد عمر الرزاز

تعهد رئيس الوزراء الأردني الجديد عمر الرزاز، اليوم الأربعاء، بالحوار مع مختلف الأطراف للوصول إلى نظام ضريبي عادل ينصف الجميع ويتجاوز مفهوم الجباية.

وأضاف الرزاز، في تغريدة نشرها عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر اليوم، إن الوصول إلى نظام ضريبي عادل ينصف الجميع يحقق التنمية التي تنعكس آثارها على أبناء وبنات الوطن.

وأكد رزاز أن النظام الضريبي العادل سيجعل العلاقة بين الحكومة والمواطن عقداً اجتماعياً واضح المعالم مبنيا على الحقوق والواجبات.

وأصدر العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني قراراً، الاثنين الماضي، بتكليف عمر الرزاز بتشكيل حكومة جديدة، خلفا لحكومة هاني الملقي، التي استقالت.

وفي وقت سابق من ذات اليوم، تقدمت حكومة رئيس الوزراء الأردني هاني الملقي باستقالتها، وذلك على خلفية الاحتجاجات التي تشهدها البلاد بسبب الأوضاع الاقتصادية.

وعلى الرغم من استقالة حكومة الملقي وتعيين الرزاز، إلا أن الاحتجاجات في الأردن تواصلت خاصة في عمان ومختلف محافظات المملكة.

وخرج آلاف الأردنيين في شوارع العاصمة عمان وفي البلدات الرئيسية، استمرارا لاحتجاجات بدأت الأربعاء الماضي، بسبب مشروع قانون يرفع ضريبة الدخل، والسياسات الاقتصادية للحكومة.