عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استعدادات خاصة لأداء امتحانات اللغة العربية والتربية الدينية لطلاب الثانوية بالأقصر

بوابة الوفد الإلكترونية

الأقصر - أسماء حمودة:

توافد، منذ قليل، الآلاف من طلاب محافظة الأقصر  على لجان امتحانات الثانوية العامة لآداء الامتحانات في مادتي اللغة العربية والتربية الدينية، بالتزامن  مع انطلاق ماراثون الثانوية العامة، اليوم، وسط تأمينات مشددة بمحيط اللجان.

 

كان طه بخيت، وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، أعلن أنه تم تجهيز 20 استراحة بالإدارات التعليمية على مستوى المديرية لاستضافة 1314 من رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين المنتدبين لأعمال لجان امتحانات الثانوية العامة.
 

 

وأضاف بخيت أن الـ20 استراحة مقسمة على مراكز المحافظة، حيث يتضمن مركز الأقصر 5 استراحات تستضيف 400 معلم ومعلمة، و2 استراحة بمركز البياضية تستضيفان 59 معلمًا ومعلمة، 2 استراحة بمركز الطود تستضيفان 110 معلمين ومعلمات، و2 استراحة بمركز القرنة تستضيفان 102 معلم ومعلمة، و3 استراحات بمركز أرمنت تستضيف 240 معلمًا ومعلمة، و6 استراحات بمركز أسنا لاستضافة 403 معلمين ومعلمات.
 
وقامت المديرية بتوفير الإمكانات كافة اللازمة داخل كل مدرسة مستخدمة كاستراحة، وكذلك منع الإجازات للعاملين داخل الدواوين خلال الفترة المقبلة والاستعداد، كلٌ فيما يخصه،
وذلك لتوفير سبل الراحة لرؤساء اللجان والمراقبين المنتدبين لأعمال لجان امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى 2017/ 2018.
 
وأكد وكيل الوزارة أنه تم التنسيق مع مديرية الصحة لتوفير طبيب أو زائر صحى لكل لجنة سير امتحان حرصًا على صحة وسلامة الطلاب، كما تم التنسيق مع مرفق الإسعاف لتوزيع سيارات إسعاف مجهزة بكل لجنة.
 
وأشار وكيل الوزارة إلى التنسيق مع مديرية الأمن، والمستشار العسكرى، لتأمين وصول وتوزيع أوراق الأسئلة، وتم إطلاع مديرية كهرباء الأقصر، بمقار اللجان ومواعيد الامتحان كافة لتفادى حدوث أى أعطال أو انقطاع للتيار الكهربائى.
 
جدير بالذكر أن 6144 طالبًا وطالبة منتظمين، و492 طالبًا وطالبة منازل، يؤدون امتحانات هذا العام بلجان الأقصر.