رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المبعوث الأممي إلى اليمن يصل صنعاء

 المبعوث الأممي إلى
المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن جريفيث

وصل إلى العاصمة اليمنية صنعاء، اليوم السبت، المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن جريفيث، وذلك في إطار جولته الجديدة التي بدأها الخميس الماضي بلقاء الرئيس عبد ربه منصور هادي وعدد من أعضاء حكومته.

ونقلت قناة العربية الإخبارية عن مصادر سياسية يمنية قولها إن جريفيث سيلتقي عددًا من قادة ميليشيات الحوثي ومسؤولين في حكومة الانقلاب غير المعترف بها؛ لبحث ترتيبات إعادة إحياء مفاوضات الحل السياسي، في إطار رؤية يعتزم المبعوث الأممي عرضها على مجلس الأمن في السابع من يونيو الجاري.

ونوّهت المصادر إلى أن تجنيب مدينة وميناء الحديدة معركة عسكرية، وإقناع الحوثيين بالانسحاب منها، وتسليم الإشراف عليها للأمم المتحدة على رأس القضايا

التي سيبحثها جريفيث.

جدير بالذكر أن مليشيا الحوثي الإنقلابية تمنع المدنيين الراغبين في مغادرة الحديدة من الخروج ما يثير المخاوف من استخدامهم دروعا بشرية، وأنها نشرت آليات ثقيلة شمال المدينة.

وقال مصدر ملاحي في ميناء الحديدة، إن باخرة تابعة لمنظمة الهجرة الدولية ستغادر ميناء الحديدة وعلى متنها كافة العاملين في المنظمات الدولية وعائلاتهم إلى إحدى الدول المجاورة، جراء احتدام المعارك بين الجيش اليمني وميليشيات الحوثي في المحافظة الساحلية.