رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شاهد.. قاعة البرلمان تتزين لاستقبال السيسي

بوابة الوفد الإلكترونية

 رصدت "بوابة الوفد"، انتهاء مجلس النواب، برئاسة د. علي عبدالعال، من الاستعدادات الخاصة بجلسة حلف اليمين الدستورية، للرئيس عبدالفتاح السيسى، يوم السبت المقبل.

 

تزينت القاعة الرئيسية للمجلس المقرر أن تتم فيها فعاليات حلف اليمين، وتم طلائها وتطويرها،  وأيضا  الدهانات للمبانى التابعة للبرلمان باللون الابيض، إضافة إلى كافة الأعمدة المحيطة، فضلا عن أبواب البرلمان المتعددة، لاسيما البوابة التى من المتوقع أن يدخل منها رئيس الجمهورية.

 

 كما تم الانتهاء من تجديد المبانى التابعة لوزارة شئون مجلس النواب، ووضعت واجهة خشبية ضخمة تمثل امتداد لمبنى القبة ويشبه الهيكل الخشبى حوائط المبنى من حيث التقسيم والنوافذ، ووضعت السجادة الحمراء أمام الأبواب المختلفة للقاعة الرئيسية لمجلس النواب، فى شرف استقبال الرئيس السيسى، كما تزينت المبانى بعلم مصر.

 

ومن المقرر أن تبدأ مراسم الجلسة التاريخيه وسط أجواء احتفالية كبرى يشهدها مجلس النواب، بكلمة قصيرة للدكتور عبد العال يرحب فيها  بالرئيس السيسى، ويعدد فيها الانجازات التى تمت فى ولاية الرئيس الاولى وافاق المستقبل من أجل استكمال بناء الدولة المصرية العصريه ثم يقدم الرئيس السيسى ليؤدى اليمين الدستورية ويلقى بعدها مباشرة كلمة مهمة يوجهها إلى النواب، والشعب المصري، ومن ثم ترفع الجلسة.

 

وقرر د.على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، دعوة المجلس للانعقاد في جلسة خاصة يوم السبت المقبل، لأداء  رئيس

الجمهورية اليمين الدستورية عن مدة ولايته الثانية،  عملا بحكم المادة (144) من الدستور، والمادة (109) من اللائحة الداخلية للمجلس.

 

جدير بالذكر، أن فترة ولاية جديدة مدتها 4 سنوات، تنتظر الرئيس عبد الفتاح السيسى، بعد فوزه فى الانتخابات الرئاسية 2018 بواقع 97.08 % من الأصوات الصحيحة، تبدأ بعد انتهاء المدة الحالية، وذلك فى 2 يونيو 2018 بإتمامه 4 سنوات على تولية مقاليد السلطة فى مصر، وتحديداً من يوم إعلان النتيجة النهاية للانتخابات فى 3 يونيو 2014.

 

ويٌشار فى هذا الصدد، إلى أن القسم الذى سيدلى به الرئيس المُنتخب عبد الفتاح السيسى، سيكون أول قسم رئاسى أمام مجلس النواب - السلطة التشريعية - منذ ثورة 25 يناير، وبعد دستور 2014، وكان الرئيس أدلى بالقسم بعد فوزه فى انتخابات 2014 أمام الجمعية العمومية للمحكمة الدستورية لعدم وجود برلمان وقتئذ.