عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

اتفاق تعاون بين جامعتي بنها وبايرو كانو النيجيرية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

القليوبية - محمد عبد الحميد:

استقبل الدكتور السيد يوسف القاضي رئيس جامعة بنها ظهر اليوم في مكتبه بالجامعة الدكتور محمد ابراهيم من جامعة بايرو كانو النيجيرية، لبحث سبل التعاون المشترك بين الجامعتين.

وتعرف الدكتور محمد ابراهيم على كليات الجامعة وبرامجها الدراسية وهيكلها الأكاديمي، وأعرب عن سعادته بالزيارة.

وقال إننا نعمل علي التعاون بين جامعة بايرو كانو في نيجيريا وجامعة بنها التي تعد واحدة من أهم الجامعات المصرية الحكومية والتي سمعنا عنها كثيراً في نيجيريا، والاستفادة من الخبرات الموجودة بجامعة بنها خاصة في مجالات التمريض والطب البيطري والزراعة والهندسة والتعليم عن بعد.

وأضاف أننا نهتم في جامعتنا بالبحث العلمي والبرامج الدراسية التي تلبي حاجة المجتمع في نيجيريا، والتي وجدناها مطبقة في جامعة بنها علي

نطاق واسع.

ومن جانبه رحب الدكتور القاضي بفتح مجالات التعاون مع جامعة بايرو كانو النيجيرية، وقال إننا نعمل علي التواجد العلمي المصري في كل الدول الافريقية التي تربطنا بها علاقات تاريخية متميزة تماشياً مع التوجه المصري نحو افريقيا.

حضر اللقاء الدكتور هشام أبوالعينين نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والدكتور حسين المغربي نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب والدكتور غازي عصاصة مستشار رئيس الجامعة للعلاقات الدولية وعمداء كليات الزراعة والطب البيطري والتمريض والتربية النوعية والفنون التطبيقية.