رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أسيوط تنتهي من حصاد القمح بإجمالي مساحة 239 ألفًا و105 أفدنة

توريد القمح - أرشيف
توريد القمح - أرشيف

أسيوط ـ محمد ممدوح:

 

أعلن المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط الانتهاء من حصاد محصول القمح لعام 2018 بإجمالي مساحة 239 ألفا و105 أفدنة وهي المساحة المزروعة بالقمح هذا العام لافتًا أن الدولة لا تدخر جهدا في الاهتمام بالمزارعين وتقديم كافة التيسيرات لهم منذ بداية الحصاد وحتى توريد المحصول.

 

وأشار المحافظ إلى أن إجمالي ما تم توريده من محصول القمح للشون والصوامع بنطاق المحافظة بلغ 95 ألفا و790 طن مؤكدًا على ضرورة تسهيل الإجراءات أثناء الاستلام وتذليل العقبات التي تعوق عمليات التوريد.

 

وشدد المحافظ على ضرورة الالتزام بضوابط التوريد وفقًا للقواعد والاشتراطات اللازمة للحفاظ على سلامة المحصول باعتباره أحد المحاصيل الاستراتيجية الهامة للدولة والحفاظ عليه يعتبر أمن قومي.

 

وقال وكيل وزارة الزراعة بأسيوط المهندس إبراهيم سرور إن توريد محصول القمح مستمر بالجهات التي تم تحديدها لاستلام المحصول من المزارعين وهي البنك الزراعي المصرى بفروعه المختلفة بالقرى والمراكز والشركة القابضة للصناعات الغذائية

"المطاحن" والمصرية القابضة للصوامع وانتاج التقاوى/ إرشاد "إكثار" بمختلف مراكز المحافظة مؤكدًا على المتابعة المستمرة والمرور الدائم لمتابعة تسليم الاقماح وتفقد أماكن تجميع محصول القمح بالصوامع وبشركة المطاحن وبأفرع البنك الزراعي المصرى للاطمئنان على تذليل العقبات أمام تسلم المحصول من المزارعين وتسليمهم مستحقاتهم المالية.

 

وأشار محمد إسماعيل وكيل وزارة التموين بأسيوط إلى أنه يباشر عمليات توريد الأقماح إلى المطاحن والصوامع وأفرع البنك الزراعي وذلك من خلال اللجان المشكلة لفحص الأقماح قبل استلامها من المزارعين طبقا للإجراءات والاشتراطات المتبعة مع تقديم الأوراق الدالة على الحيازة الزراعية لكل مزارع والتأكد من سلامة الأقماح المستلمة.