عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

عبدالعزيز النحاس: أبو شقة لم يسع إلى المناصب طوال حياته

عبدالعزيز النحاس
عبدالعزيز النحاس

كتبت - إيمان مجدي ومنال رضاوي:

قال عبدالعزيز النحاس، سكرتير عام مساعد حزب الوفد السابق، إن قرارات رئيس الوفد أثلجت صدور أعضاء الهيئة العليا جميعًا بإعادة الحق لأصحابه، وهذا ما عهدناه على المستشار بهاء أبو شقة، بأنه رجل لم يسع طوال حياته إلى منصب، إنما كانت تسند إليه المناصب.

وأضاف النحاس، في تصريحات لـ "بوابة الوفد"، فى الفترة الصغيرة التى تولى فيها قيادة الحزب، إنه زعيم بحق، وجاء لإعادة بناء حزب الوفد فى شتى المجالات المالية والإدارية والسياسية.

وتابع "طوال طريقه فى الوفد كان يسعى إلى أن يحتل الوفد قيمته السياسية المرموقة"، لافتًا إلى أن منذ تولي أبوشقة رئاسة الحزب أثبت أنه يسير فى الطريق الصحيح ويعيد بناءه من جديد فى فترة زمنية قصيرة.

ولفت النحاس إلى أن رئيس الوفد بدأ في إعادة ترسيخ ثوابت الحزب السياسية والتاريخية، وإعادة تشكيل لجان للتنمية الموازية، مؤكدًا أن المستشار بهاء الدين أبوشقة تسلم الحزب والجريدة "مفلسين"، لكنه يسعى جاهدًا إلى عودة الأمور إلى طبيعتها، وهذا كله يصب فى مصلحة

الدولة المصرية، لأننا  نعلم أن عودة الوفد لمكانته ولصدراة المشهد السياسي المصري بماثبة إعادة الحياة السياسية مرة أخرى فى البلاد، لأن الوفد هو قاطرة العمل السياسي الحزبي في مصر وهو بذلك يؤسس حياة سياسية جديدة لحمايتها فى الداخل لمواجهة المؤامرات فى الخارج.

وكانت الهيئة العليا لحزب الوفد، برئاسة المستشار بهاء الدين أبو شقة، قررت تعيين القطبين الوفديين الكبيرين الدكتور محمد عبده ومنير فخري عبدالنور بالهيئة العليا للحزب، وقررت بإجماع آراء أعضائها، عودة الأعضاء المفصولين إلى الحزب، وأصدرت قرارًا يوافق على عودة كل من ياسين تاج الدين، فؤاد بدراوى، عبد العزيز النحاس، عصام شيحة، مصطفى رسلان، شريف طاهر، ومحمد المسيري، إلى صفوف الحزب.