عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجيزة تدرس 3 عروض لإقامة مصانع لتدوير القمامة

اللواء محمد كمال
اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة

كتب - هشام الهلوتى:
تطرح محافظة الجيزة خلال أيام كراسة شروط منظومة النظافة أمام الشركات المصرية المتخصصة فى جمع القمامة من الوحدات السكنيه والمنازل والمحال التجارية وكافة المنشآت والتجمعات والشوارع .
وقال اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة أن مدة التعاقد ستكون فى حدود 6 أشهر وأنه من المقرر أن يتم تلقى العروض ودراستها وتقييمها الفنى والمالى لاختيار أفضلها فى غضون الشهرين المقبلين.
وقال المحافظ إنه تم الانتهاء من مراجعة كراسة الشروط يما يضمن حقوق الطرفين لافتا أن المحافظة نجحت فى تدبير التمويل اللازم من الموارد الذاتية للمحافظة لهذه المرحلة والتى تصل الى 200 مليون جنيه .
وأضاف المحافظ ان المنظومة الجديده تضمن تحسن اداء مستوى النظافة ومن المقرر تطبيقها على مستوى 18 حى ومركز ومدينة تم تقسيمها الى 89 قطاع
ولفت المحافظ الى انه سيتم تكثيف اعمال

النظافة خلال الشهرين المقبلين كمرحلة انتقاليه والاعتماد على الهيئة العامة للنظافة والتجميل والاحياء والمدن مشيراً الى تدبير 5 ملايين جنية لصيانة واصلاح المعدات المعطلة بالهيئة والاحياء والمدن على ان تعمل الهيئة العامه للنظافة والتجميل من خلال 3 ورديات خلال شهر رمضان المبارك لنظافة الشوارع .
وكشف الدالى ان المحافظة تدرس حالياً 3 عروض مصرية وعالمية لاقامة مصانع تستهدف الاستفادة من القمامة وتدويرها على ان تقام هذه المصانع فى المواقع التى حددتها المحافظة فى شبرامنت وابو رواش بالتنسيق مع وزارة البيئه بنظام حق الانتفاع.