رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ارتباك وهلع في صفوف الحوثي بعد إعلان اقتراب تحرير الحديدة

ميليشيا الحوثي
ميليشيا الحوثي

فادت مصادر محلية بأن حالة كبيرة من الارتباك والهلع تفي صفوف ميليشيا الحوثي في محافظة الحديدة بعد الإعلان عن اقتراب تحرير المدينة.
وأكد العقيد الركن صادق دويد، في حوار مع "سكاي نيوز عربية" إن عملية البرح شكلت صفعة لميليشيات الحوثي الإيرانية، مشيرا إلى أن قوات الشرعية تعمل تحت قيادة غرفة عمليات مشتركة بدعم وبإسناد كامل من قوات التحالف العربي، وأنها "بانتظار ساعة الصفر من القيادة المشتركة للانطلاق بتحرير الحديدة".

وأشارت مصادر في اليمن إلى أن تحرير الحديدة بدعم قوات التحالف العربي والقوات المسلحة الإماراتية سوف يشكل ضربة قاضية للمليشيات التي تستخدمه لجميع الأعمال غير المشروعة، بحسب "سكاي نيوز عربية".

وقالت المصادر إن مخطط ميليشيات الحوثي يقترب من نهايته بعد إكمال تحرير الحديدة.

وتؤكد  المقاومة الوطنية وألوية العمالقة والمقاومة التهامية إن تطهير الحديدة والقضاء على المليشيات واحدة من أهم العمليات العسكرية التي سيبنى عليها الكثير في سبيل تحقيق انتصار اليمن وشعبه.

وكانت قد كشفت مصادر ميدانية في اليمن عن انهيارات "كبيرة" بصفوف ميليشيات الحوثي، وسط استمرار

تقدم المقاومة اليمنية، بإسناد من القوات المسلحة الإماراتية، على جبهة الساحل الغربي.

وأشارت إلى أن الانتصارات المتتالية لقوات ألوية العمالقة "تسببت في فرار جماعي وانهيارات كبيرة في صفوف ميليشيات الحوثي الإيرانية في البرح غربي تعز".

وقد تمكنت قوات الشرعية اليمنية من دك مواقع الحوثيين في الساحل، واستعادة السيطرة على معظم المناطق والموانئ، ما تسبب في تضييق الخناق وانهيار المتمردين الموالين لإيران في الساحل الغربي الذي يتمتع بأهمية كبيرة كونه يضم موانئ ومنافذ بحرية عديدة.

كما أعلنت عن قطع الإمداد عن الحوثيين في المحافظة في الطريق إلى تحريرها ودعت أبناء الساحل الغربي والمغرر بهم إلى الانتفاض في وجه ميليشيا الحوثي الدخيلة على المجتمع اليمني.