رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد إعلان تفاصيل فستان ميجان ميركل..تعرف على أشهر فساتين العائلة المالكة

فساتين الزفاف الملكية
فساتين الزفاف الملكية

كتبت – هبة مرعي:

بعد إعلان تفاصيل فستان الزفاف المتوقع أن ترتدية العروس الملكية المستقبلية "ميجان ماركل" أثناء زواجها من الامير هاري، والمقرر في 19 من الشهر الجاري، في كنيسة سانت جورج بقلعة وندسور، بدأت الصحف في إجراء مقارنة بين أثواب الزفاف الملكية السابقة بداية من الملكة إليزابيث وصولاً إلى ميجان ماركل.

وفي السطور التالية نقدم لكم مقارنة بسيطة بين فساتين الزفاف الملكية للملكة إليزابيث، والأميرة ديانا، وكيت ميدلتون وميجان ماركل.

ميجان ماركل:

انتشرت في الساعات الماضية العديد من التقارير التي تؤكد أن العروس المستقبلية "ميجان ماركل" سترتدي ثوب زفافها من دار الأزياء البريطانية "رالف اند روسو"، وتبلغ قيمته حوالي 100 ألف جنيه استرليني، ومزين بالكامل يدوياً بالخرز.

كيت ميدلتون:

اختارت "كيت ميدلتون" فستان زفافها على الامير ويليام عام 2011، من بيت أزياء "ألكسندر ماكوين"، وهو مزين بالكامل بالدانتيل، وقد تكلف حوالي 250 ألف جنية استرليني، ليصبح خامس أغلى فستان في العالم.

الأميرة ديانا:

كان فستان زفاف الأميرة الراحلة ديانا على الأمير تشارلز عام 1981، السر الأكثر تكتمًا في تاريخ الموضة، حتى موعد الزفاف، فقد تم الكشف عن الفستان والمصمم قبل موعد الزفاف بساعات قليلة، وكان الفستان

مصمم من قبل الثنائي ديفيد وزوجته إليزابيث إيمانويل، وهو فستان عاجي مع تطريز متقن، ومزين ب 10 آلاف لؤلؤة، وطرحة بلغ طولها 25 قدم، وقد تكلف وقتها مايقارب من 9 الاف جنيه استرليني، اي ما يعادل 36.800 جنيه استرليني حاليًا.

-الملكة إليزابيث:

بالرغم من مرور 70 عامًا على زفاف الملكة إليزابيث، وتغير صيحات الموضة بشكل جذري، إلا أن فستان زفاف الملكة إليزابيث على الأمير فيليب عام 1947، لا يزال يحتفظ برونقه ومجاراته للموضة، فقد تم تصميمه على يد السير نورمان هارتنيل، وكان الفستان مصمم بالكامل من الحرير والساتان العاجي، ومزين ب10 ألاف لؤلؤة ولورة متلألئة، والطرحة كانت من التول الشفاف المزين بالورود والزهور، ومطرزة بالؤلؤ والكريستال، وبلغ طولها 13 قدم، واستغرق تنفيذه ثلاثة أشهر كاملة.