رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جمارك مطار برج العرب تحبط محاولتي تهريب كمية من الأدوية والهواتف المحمولة

مطار برج العرب
مطار برج العرب

الإسكندرية ــ شيرين طاهر:
تمكن رجال جمارك مطار برج العرب، برئاسة محمود فرغلى مدير عام الموانئ الجوية من ضبط محاولتى تهريب كمية من الهواتف المحمولة والأدوية البشرية. 
 كان الدكتور مجدى عبد العزيز رئيس مصلحة الجمارك، قد تلقى إخطارا العدوى مصطفى رئيس الإدارة المركزية لجمارك المنطقة الشمالية والغربية يفيد  أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة خطوط أيجن أير رقم 934 القادمة من أثينا - اليونان إشتبه كلا من  سامح شرباش رئيس الوردية و صلاح محمود مأمور الجمارك في الراكب (م.س. أ) القادم من اليونان حيث لاحظا من جواز سفره  كثرة تردده وسفره وبسؤاله عما إذا كان يحمل بضائع تستحق رسوم جمركية؟ أو أشياء يود الإقرار عنها للجمارك؟ أجاب بالنفي.! 
بالعرض على  مصطفی العربی مدير الجمرك قرر تمرير حقائبة على جهاز الفحص بأشعة X-RAY فطلب منه طاقم الفحص بالأشعة المكون من الفيزيائى إسلام قبارى، محمد على عطية، محمود محمد الوحش وضع حقائبه فتردد وتعمد عدم وضع كيس إخفاه تحت جاكيت على عربة الأمتعة فطلب منه الطاقم للمرة الثانية تمرير الكيس على جهاز الفحص ليتأكيد الاشتباه بملاحظة وجود أجسام معتمة ومتماثلة .
تم تشكيل لجنة جمركية لتفتيشه من مستور أبوثلاث رئيس الوردية ومحمود فيالة رئيس قسم مكافحة التهريب ومصطفى حسين مأمور الجمرك، حيث تبين وجود 15 علبة دواء بشرى (Sytotec) وأن كل علبة تم حشر 12 شريطا بها خلافا لسعة كل عبوة وهى ثلاثة شرائط فقط بإجمالى 178 شريطا بكل منها 14 قرصا، قدرت

التعويضات بمبلغ 89 ألف جنيه.
واشتبه كل من  مستور أبوثلاث رئيس الوردي مصطفى حسين مأمور الحركة في الراكب م . أ . ح القادم على رحلة خطوط الشركة الوطنية رقم 337 القادمة من الكويت حيث تلاحظ من جواز سفره انه غادر مصر من يوم سابق فقط وبسؤاله عما إذا كان يحمل بضائع تستحق رسوم جمركية؟ أو أشياء يود الإقرار عنها للجمارك؟ أجاب بالنفي.
بالعرض على مصطفى العربى مدير الجمرك  قرر تشكيل لجنه جمركية لتفتيش الراكب ذاتيا وتفتيش حقائبه من  سامح شرباش رئيس الوردية وطارق عبدالمنعم أمن جمركى فتم العثور على  10 تليفون محمول ماركة I phone x مخبأة داخل علبة بلاى ستيشن (4) . قدرت قيمة المضبوطات بمبلغ 104 آلاف و500 جنيه .
واشترك فى الضبط وليد الشيخ رئيس قسم التعريفة وعاصم محمد مأمور الجمرك، أ. رفيده محمد مأمور الجمرك، أ. طارق عبدالمنعم (أمن جمركى) . 
وقرر عبدالناصر عزيز الدين رئيس الإدارة المركزية لجمارك الموانئ الجوية تحرير محضرى ضبط .