رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

البرلمان الأوروبى يعلن خطته لإدارة جمعية من أجل المتوسط

مجلس النواب
مجلس النواب

كتب- محمود فايد:
أعلن نائب رئيس البرلمان الأوروبي ديفيد ساسولي، أن البرلمان الأوروبي اختار الهجرة، لتكون الموضوع الرئيس والقضية المحورية التي سيعمل عليها خلال رئاسته للجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط.


وأعرب ساسولي -خلال كلمة ألقاها عقب إعلان تسلم البرلمان الأوروبي رئاسة الجمعية في دورتها القادمة لمدة عام من مجلس النواب المصري- عن أمله في أن تسفر المناقشات الخاصة بهذه القضية عن نتائج ملموسة ومهمة، مطالبا برلمانات الدول الأعضاء بالمساهمة الفعالة نحو التوصل لحلول لهذه القضية ذات الاهتمام المشترك.


وأشار ساسولي إلى أن البرلمان الأوروبي حدد موضوعين أساسيين فيما يتعلق بمجالات التعاون اقتصاديا وأمنيا بين برلمانات الدول الأعضاء، وأنه سيتم طرح هذين الموضوعين خلال الأسابيع القليلة المقبلة، مؤكدا أن إعادة السياسة البرلمانية والحوار السياسي لدوره الفعال ستكون محور اهتمام الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط خلال فترة رئاستها للجمعية.


كما أعرب ساسولي عن أمله في عودة الشراكة السياسية والاقتصادية والتعاون بين برلمانات المتوسط، لمواجهة مختلف التحديات التي تواجهها.


أكد نائب رئيس البرلمان الأوروبي "ديفيد ساسولي" أن اللجان المعنية في الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط ستعمل خلال فترة رئاسة البرلمان الأوروبي للجمعية على مبادرة لحل الصراع الفلسطيني- الإسرائيلي.


وقال ساسولي - إن المنطقة تذخر بتاريخ حافل، معربا عن أمله في أن تحظى هذه المبادرة بدعم أعضاء برلمانات الدول الأعضاء بالجمعية، وتكون نقطة انطلاق جديدة لتحقيق

السلام بالمنطقة.


ودعا ساسولي البرلمانيين الأعضاء في الجمعية إلى التقدم بمقترحاتهم لوضع خارطة عمل زمنية، وصولا إلى تحقيق النتائج المرجوة حيال هذا الصراع.


وفي سياق منفصل، وجه نائب رئيس البرلمان الأوروبي "ديفيد ساسولي" الشكر إلى رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال الذي تولى رئاسة الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط، مؤكدا أن الرئاسة المصرية حققت خلال توليها مهام الجمعية الكثير من التقدم على صعيد العديد من القضايا محور اهتمام برلمانات الدول الأعضاء.


وأضاف ساسولي أن اختيار "مكافحة الإرهاب" كموضوع رئيس لأعمال الجمعية خلال الرئاسة المصرية سمح بمناقشة صريحة حول أهمية الدفاع عن المواطنين والأوطان والقيم المشتركة التي يحاول الإرهابيون تحطيمها.


وتابع ساسولي أنه بفضل العمل والجهود التي قامت بها الرئاسة المصرية، لدى الجمعية الآن مشروعا لإقامة مقر دائم لأمانة الجمعية، إلى جانب مساعي الوصول إلى حل دائم لمشاكل الميزانية حتى يمكن معالجة مختلف المشاكل المالي.